اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وفاة الفنانة فتحية طنطاوي إثر جلطة في القلب .. وتشييع الجثمان اليوم

فتحية طنطاوي - الصورة من حسابها على الفيس بوك

نعت نقابة المهن التمثيلية الفنانة فتحية طنطاوي، والتي رحلت عن عالمنا صباح اليوم الأربعاء إثر تعرضها لجلطة في القلب، نُقلت على إثرها لأحد المستشفيات وتم وضعها داخل العناية المركزة، لكنها لفظت أنفاسها الأخيرة هناك، وأعلنت النقابة، تشييع جثمان الفقيدة، عقب صلاة الظهر من مسجد الحصري بمدينة السادس من أكتوبر.

فتحية طنطاوي
فتحية طنطاوي - الصورة من حسابها على الفيس بوك

وأعلن الملحن والموزع الموسيقي محمد سعد، وفاة والدته -الفنانة فتحية طنطاوي -وذلك اليوم الأربعاء 4 أغسطس، وكتب عبر حسابه الرسمي على الفيس بوك: انا لله وانا اليه راجعون ..رحلت من كنت أكرم بسببها .. راحت الحنية والطيبة من الدنيا من بعدك يا اغلي الحبايب … امي في ذمة الله…

 

اللهم تغمد روحها الطيبة بواسع كرمك وعطفك وثبتها عند السؤال واجعل مثواها الجنة. نسألكم الدعاء للمرحومة بإذن الله ولأمواتنا جميعا».

 

وأكدت الخبر عازفة الفلوت دعاء صابر، إذ أعلنت وفاة خالتها، قائلة: انا لله وانا اليه راجعون …توفت الي رحمة الله خالتي الحبيبة والفنانة القديرة فتحية طنطاوي اللهم تغمد روحها الطيبة بواسع كرمك وعطفك وثبتها عند السؤال واجعل مثواها الجنة».

 

 ونعت وزيرة الثقافة في مصر، الفنانة فتحية طنطاوي وقالت الدكتورة إيناس عبد الدايم، إن الراحلة من أبرز ممثلات جيل الثمانينيات والتسعينيات وبدايات الألفية الثانية، ونجحت في صنع نجومية من نوع خاص، حيث جذبت القلوب بتجسيد شخصيات في عدد من الاعمال الهامة التي تركت اثرا كبيرا في وجدان الجمهور وتوجهت بالعزاء لأسرتها واصدقائها ومحبيها داعية الله ان يتغمد الفقيدة برحمته .

 

يذكر أن فتحية طنطاوي قدمت خلال مشوارها الفني حوالي 140 عملا دراميًا بدأتها على المسرح القومي والطليعة في الستينيات ثم اتجهت للعمل في العديد من المسلسلات والسهرات والأفلام التليفزيونية، ولعبت أدوارا متعددة ومتنوعة كما شاركت في مجموعة من مسرحيات القطاع الخاص، وكان أخر أعمالها مسلسل أبو جبل للفنان مصطفى شعبان قبل عامين.

 

وجسدت فتحية طنطاوي عدد من أبرز الأدوار من بينها: بائعة الطرشي بفيلم ديل السمكة عام ٢٠٠٣، وأم عبد الحكم بفيلم الطوق والأسورة بعام ١٩٨٦، وأم العريس سعيد بفيلم دم الغزال بعام ٢٠٠٥.

 

كما شاركت فتحية طنطاوي، في مسرحية انتهى الدرس يا غبي للفنان محمد صبحي عام ١٩٧٥، ومسلسل البخيل وأنا للفنان فريد شوقي عام ١٩٩٠، وعباس الأبيض في اليوم الأسود للفنان يحيى الفخراني عام ٢٠٠٤.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"