35750 معاقاً في الكويت

قال وكيل وزارة الصحة المساعد للقطاع الطبي الأهلي الدكتور محمد الخشتي إن هناك 35750 معاقاً و8000 حالة صعوبات وبطء تعلم في الكويت بناء على احصاءات الهيئة العامة لذوي الإعاقة عام 2010.
جاء ذلك خلال الاحتفال باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة الذي أقامته إدارة تعزيز الصحة بالوزارة اليوم في صالة تنمية المجتمع بمنطقة بيان في إطار احتفال الأمم المتحدة السنوي باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة.
وأوضح الخشتي أن وزارة الصحة ممثلة بإدارة تعزيز الصحة تحتفل باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة تحت شعار: (اكسروا الحواجز وافتحوا الأبواب من أجل إقامة مجتمع شامل للجميع).
وتطرق الدكتور الخشتي إلى آخر التقارير العالمية حول الإعاقة لعام 2011 والتي شاركت بنشره منظمة الصحة العالمية مع البنك الدولي مبيناً أن 15 بالمئة من سكان العالم يعانون نوعاً ما من الإعاقة، وأن 87 مليون شخص يتعايشون مع الإعاقة في إقليم الشرق الأوسط.
وأكد أهمية الدور التنموي لذوي الاحتياجات الخاصة شأنهم في ذلك شأن بقية فئات المجتمع، مشدداً على ضرورة العمل سوية على دمجهم في جميع جوانب الحياة ومشاركتهم في المجتمع، والاستفادة من قدراتهم البناءة، والسعي من أجل تمتع الأشخاص ذوي الإعاقة بحقوق الإنسان الكاملة والمتكافئة.