اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

نصائح للسيدات لعدم الوقوع ضحية مخادع عبر الإنترنت

 عدم الوقوع ضحية مخادع عبر الإنترنت
عدم الوقوع ضحية مخادع عبر الإنترنت
 عدم الوقوع ضحية مخادع عبر الإنترنت
نصائح عن كيفية عدم الوقوع ضحية مخادع
 عدم الوقوع ضحية مخادع عبر الإنترنت
 عدم الوقوع ضحية مخادع عبر الإنترنت
2 صور

إنهم لا يسرقون قلوبنا فحسب ، بل أموالنا أيضًاتعتبر خدع المواعدة من الأعمال التجارية الكبيرة ، ويتم اختيار الضحايا بعناية ويتم استخدام عدد كبير من الحيل النفسيةإنهم يغمرون عقلك بإظهار "الحب والود" كل ثانيةعلاوة على ذلك ، يمكن أن يتحول رقم هاتفك أو حتى عمرك إلى أداة تلاعب بغض النظر عن كيفية تطور قصتك ، فدائمًا ما يكون لها نهاية واحدة فقط - طلب الماليمكن أن تكون عواقب هذه الرومانسية السيئة مرعبة حقًا.

وفقا لموقع ( BrightSide) عليك اكتشاف المحتال وحماية حياتك العاطفية من الندم.

*رومانسية الانترنت المخادعة

لا تستسلمي لطلبهم 

-التحقق من أعمارهم.

كقاعدة عامة ، يستهدف محتالو المواعدة كبار السن . ليس من غير المألوف رؤية رجل أو امرأة في منتصف العمر يبحث عن شريك مسنيُعتقد أن هذه الفئة العمرية ليست فقط أكثر ثراءً ولكن أيضًا أكثر عرضة للاحتيال إذا تلقيت رسالة من شخص أصغر سنًا ، فاستعدي لمطالبتك بالمال أو في أسوأ الحالات ، حتى يتم التنمر على إعطائها.

-احذري الإعلانات المفاجئة 

إذا كان شريكك يدعي حبًا كبيرًا لك ، على الرغم من أنكما تعرفان بعضكما البعض لمدة أسبوع فقط ، فهذه علامة حمراء كبيرةهذا السلوك نموذجي في مواعدة المحتالينأولاً ، يقعون في حبك على الفور وبمجرد وقوعك يطلبون منك معلوماتك الشخصية . في وقت لاحق سوف يستخدمونه لابتزازك أو حتى ابتزاز عائلتك .

-لا تستسلمي لطلب المساعدة المالية.

يخفي المحتالون في المواعدة نواياهم الحقيقية بمهارة بحيث يصعب رفض مساعدتهم ، خاصة إذا كنت حساسًةقد يخططون للمجيء إلى بلدك للزواج منك ولكن فجأة يحدث نوع من المأساهوالآن حان دورك "لإثبات حبك" بإرسال بعض المال لهمهناك أيضًا حيل معقدة أخرى يستخدمها المحتالونفعلى سبيل المثال، يطلب منك انشاء حساب مصرفي جديد لإرسال الأموال إلى خارج البلاد.

-انتبهي لقواعدهم اللغوية.

من الشائع أن يكون لدى المحتالين في المواعدة قواعد نحوية فادحة . خاصة إذا كانوا يتظاهرون بالحصول على أعلى درجات علمية، إذا تظاهر شريكك بأنه متحدث أصلي ، ومع ذلك ، يرتكب الكثير من الأخطاء - من الأفضل لك الهرب.

*اكتشفي الخدعة

تحققي من صورة ملفهم الشخصي 

-تحققي من صورة ملفهم الشخصي.

يقوم المحتالون بسرقة الصور من الأبرياء من وسائل التواصل الاجتماعيغالبًا ما يستخدمون صورًا عالية الجودة ، من السهل التحقق من الصورة بحثًا عن نسخ مكررةما عليك سوى تحميل صورة ملفهم الشخصي على صور Google ومعرفة ما إذا كانت قد تم استخدامها من قبل.

-لا تعطي عناوين شخصية.

سيحاول المحتالون طلب رقم هاتفك وبمجرد إعطائه ، يضيفونك إلى قاعدة بياناتهمفي وقت لاحق ، تتلقى رسائل بريد عشوائي غير مرغوب فيها أو حتى مكالمات إعلانيةغالبًا ما يذهبون إلى Skype أو  WhatsApp .لا تعطيهم عنوان بريدك الإلكتروني أو أي معلومات أخرى يمكن أن تحدد هويتك.

-اطلبي منهم الخروج في موعد.

خذي زمام المبادرة واطلبي منهم الخروجهذا هو المكان الذي ستتمكنين فيه من التعرف على المحتالكقاعدة عامة ، إما يطلبون منك المال لشراء التذاكر أو البحث عن أعذار .