اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

عادات بسيطة تعيد السعادة والفرح لحياتك!

عادات بسيطة تعيد السعادة والفرح لحياتك!

مشكلات الحياة كثيرة ومتتالية وهي أحيانا تفقد الانسان حالة الرضا والسلام الداخلي بفعل بعض العادات البسيطة التي تناساها الانسان وسط زحمة الحياة فهناك عادات تعيد المتعة والرضا اللذين ترغب فيهما.ويطرح موقع powerofpositivity  السؤال ،هل أصبحت حياتك مشغولة وفوضوية لدرجة أنها تحكمك؟ يمكنك تولي المسؤولية وتغيير الأشياءنعم ، من الممكن أن تبتسم حتى عندما ينهار عالمك.

عادات بسيطة لاستعادة فرحتك

عادات بسيدة لراحتك
عادات بسيطة لاستعادة فرحتك
 
 

ما الذي يمكن أن تساعد الأوقات الحزينة في حياتك على تحقيقه؟

-رد الجميل

تنص القاعدة الذهبية على أنه من الأفضل دائمًا إعطاء لشخص ما بدلاً من تلقيهأنت لا تعرف الفرح الحقيقي حتى تعطي لشخص محتاجمن الصعب أيضًا أن تقلق بشأن مشاكلك عندما تساعد شخصًا أسوأ حالًا.

بالتأكيد ، قد ينكسر قلبك ، والحياة لم تكن لطيفة ، لكن هل لديك سقف فوق رأسك ، وملابس على ظهرك ، وسيارة لقيادتها؟ هناك الكثير من الأشخاص أسوأ بكثير منك ، ويمكن أن يساعد رد الجميل لهؤلاء الأشخاص في تذكيرك بهدفك.

-كن ممتنًا لما لديك

هل لديك موقف الامتنان؟  أنت مبارك للغاية ، وقد حان الوقت لتبدأ في الامتنان على نعمكفي حين أنك قد لا تعيش في قصر بملايين الدولارات وتقود سيارة .

يمكن أن يؤدي تغيير موقفك إلى تغيير نظرتك بالكامل إلى كل شيءعندما يكون لديك موقف امتنان ، فإنه يرسم ابتسامة على وجهك وربيعًا في خطوتكيمكن أن تكون الأمور دائمًا أسوأ بكثير مما هي عليه ، لكنك لا تزال تتلقى الكثير من البركات.

- احتفظ بمجلة مظاهر

إذا كنت لا تحتفظ بمذكرات أو دفتر يوميات ، فقد حان الوقت للبدءومع ذلك ، هناك نوع جديد جذري من المجلات يثير ضجة الجميعبدلاً من مجرد كتابة أفكار عشوائية ، لماذا لا تكتب الأشياء التي تريد رؤيتها تتجلى في حياتك؟

على سبيل المثال ، إذا كنت تريد أن ترى نفسك في وظيفة جديدة أو منزل جديد خلال السنوات الخمس المقبلة ، فقم بإظهار ذلك في هذا الكتابيمكنك استخدامه كدليل لتحديد الأهداف قصيرة المدى وطويلة المدى لك ولعائلتك.

-  حب الذات

هل تعلم أن حب الذات ضروري لسعادتك العامة؟ وفقًا لخبراء النفس  ، يمكن أن يكون لأشياء مثل الحفاظ على علاقات سعيدة ، وقضاء بعض الوقت بعيدًا عن ضغوطات اليوم ، ووضع نفسك في المرتبة الأولى ، تأثيرًا كبيرًا على صحتك العامة.

-تعلم أنه من الجيد ألا تكون على ما يرام

ليس السقوط هو ما يهم بقدر ما هو النهوض والعودة مرة أخرى.

سيكون من المفيد إذا علمت أنه لا بأس في ألا تكون على ما يرام ، وستتغير الحياة ، وسيختلف العالم بأسره في غضون شهرينمن المحتمل أنك لن تتذكر حتى المشاكل التي تواجهها اليوم لأنها ستختفي منذ فترة طويلة.

- تعلم أن تطلب المساعدة

هل ترهق نفسك لأنك لا تعرف متى تطلب المساعدة ؟ قد تشعر بالإرهاق في العمل أو المنزلإذا كنت تريد أن تقوم زوجتك بغسل الأطباق أو إخراج القمامة لأنك مرهقا ، فلا تخف من السؤال.

إنه أفضل من ترك القمامة تتراكم في الزاوية ثم الدخول في جدال لأنك تشعر أنك تتحمل العبء.

- شراء هدايا صغيرة لنفسك

سيكون من المفيد إذا أفسدت نفسك في بعض الأحيانسيكون من الأفضل أن تشتري لنفسك هدايا صغيرة أو تتفاخر قليلاً على نفسكبالطبع ، أنت تعرف كيف يكون من الرائع دائمًا الحصول على ملابس جديدة أو شيء غير عادي يمكن أن يرفع معنوياتك

- الحد من وسائل التواصل الاجتماعي

بينما قد تعتقد أنه من السخف تقييد وقتك على وسائل التواصل الاجتماعي لأن هذه هي طريقتك للتواصل مع العالم ، إلا أنها ليست دائمًا تجربة إيجابيةترى أشخاصًا يلتقطون الصور وينشرون الأشياء الجيدة ، لكنك لا ترى كل الأشياء المخيفة وراء الكواليس.

أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي وسيلة للناس للاختباء خلف الواجهة وتصوير العائلة المثاليةإذا كنت تواجه بالفعل مشكلات مع مستوى سعادتك ، فلن تساعدك مشاهدة حياة الآخرين التي تبدو مثالية على ما يبدوتحتاج إلى متابعة المزيد من الأشياء الملهمة مثل Ted Talks ومواقع مثل The Moth .

ستجد هنا أشخاصًا يتغلبون على ما لا يمكن تصوره ويشهدون للآخرين حول كيفية قيامهم بذلك.

- تعلم أن تقول "لا"

يخشى الكثير من الناس استخدام كلمة "لا" . كشخص بالغ ، يجب أن تتعلم متى تقول إن طبقك ممتلئ جدًا ، ولا يمكنك تناول شيء آخر.

قد لا يكون إخبار رئيسك بـ "لا" هو الخطوة الأفضل ، ولكن يمكنك إخباره أنك مرهق وتريد القيام بعمل جيد وتعلم أنك لا تستطيع ذلكفي بعض الأحيان ، يكفي هذا ، ويجب أن تعرف متى وصلت إلى أقصى طاقتك.

-احصل على هواية

الهواية هي وسيلة ممتعة للتواصل مع الآخرين وممارسة بعض التمارين الرائعةهناك الكثير من الرياضات التي يمكنك المشاركة فيها للمساعدة في لياقتك البدنية ووقت اللعبالمفتاح هو الخروج والحصول على بعض المرح.

الأفكار النهائية 

الأفكار البسيطة 

لا توجد طريقة للتغلب على الأوقات العصيبة في الحياة

 إذا كنت تعاني من الذعر أو القلق ، وهو أمر شائع عند التعامل مع قلة السعادة ، فأنت تعلم أن الأمر أسوأ في المساءيلاحظ العديد من الأشخاص المصابين بمرض عقلي مدى صعوبة الأمر في الليلومع ذلك ، فإن الخبر السار هو أن الفرح سيأتي في الصباح.

سيكون من الأفضل أن تمر بموسم الليل من حياتك ، لكن الشمس ستشرق غدًاباستخدام بعض هذه العادات البسيطة لتغيير طريقة تفكيرك والتعامل مع الحياة ، يمكنك تغيير نفسك للأبدلن تكون الحياة مثالية أبدًا ، وستكون هناك دائمًا عواصف.

ومع ذلك ، عليك التوقف عن التركيز على كل الأشياء السيئة للغاية والبدء في رؤية كل الأشياء الجيدة من حولكغيّر من طريقة تفكيرك المتشائمة إلى التفاؤل ، وستلاحظ أنت وكل من حولك الفرق.