مزرعة بريطانية تستهل المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور ببيع 5 صقور

2 صور

انطلق يوم الخميس الماضي فعاليات النسخة الأولى من المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور، والذي ينظّمه نادي الصقور السعودي، وسط مشاركة واسعة من الصقارين والمنتجين والمهتمين بهذا الشأن، وكانت مزرعة بريطانية قد حققت خمس صفقات قياسية في اليوم الأول لهذا المزاد، وذلك بعد أن باعت خمسة صقور، بحصيلة مبيعات إجمالية بلغت 221 ألف ريال، ذهبت لصقرين من نوع "جير بيور"، وثلاثة صقور من نوع "قرموشة جير".

 

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" أعرب رئيس قسم إنتاج الصقور بمزرعة فوكس البريطانية "توم سبينك" عن سعادته بالمشاركة في المزاد الدولي الذي يضم أكثر من 25 مزرعة من 14 دولة تحت سقف واحد في مقر نادي الصقور السعودي في ملهم شمال مدينة الرياض.

 

كما أكد "سبينك" أنّ الصقارين السعوديين يعرفون الصقور الجيدة، ويقدرون قيمتها، مبينًا أنّ المملكة تحتضن سوقًا واعدة لصقور الإنتاج، والأنظار تتجه إليها.

 

وأوضح "سبينك" بأن زيارته للمملكة لم تكن الأولى، حيث زار فعاليات نادي الصقور السعودي في وقت سابق، وتحمس للمشاركة في المزاد، الذي يفتح آفاقًا اقتصادية لمزارع الإنتاج ويشجع الاستثمار فيها.

تجدر الإشارة إلى أنّ المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور يواصل فعالياته حتى الخامس من سبتمبر المقبل، ويوفر مواقع لمزارع الإنتاج ومستلزمات الصقور والمعدات البيطرية، خدمة للصقارين من داخل المملكة وخارجها.

يذكر أنّ نادي الصقور السعودي كان قد نظّم في أكتوبر الماضي مزاد نادي الصقور السعودي الأول، المختص في الصقور التي تم طرحها (صيدها أو شبكها) على أرض المملكة، وحقق المزاد حصيلة مبيعات قياسية تجاوزت 10 ملايين ريال خلال 20 ليلة مزاد، بيع فيها 102 صقرًا من أربعة أنواع.