اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

طارق حامدي يهدي السعودية ميدالية برونزية في أولمبياد طوكيو

طارق حامدي لاعب المنتخب السعودي للكاراتيه

في إنجاز تاريخي للرياضة السعودية حصل لاعب المنتخب السعودي للكاراتيه طارق حامدي على الميدالية الفضية والمركز الثاني في ألمبياد طوكيو 2020 بعد خسارته في المباراة النهائية بقرار من حكم المباراة.

بوكان طارق البالغ من العمر 23 عاما قد تمكَّن من تحقيق انتصارات مشرفة أهلته للمنافة في المباراة النهائية حيث تمكن من التغلَّب على منافسه الأمريكي براين بنتيجة 4-1.

كما تفوق على اللاعب الكندي دانيال جيسنسكي بنتيجة 10-3 في نزالهما ليتأهل إلى الدور نصف النهائي محتلًا المركز الأول في المجموعة برصيد 5 نقاط، ومتفوقًا على الإيراني سجاد والكرواتي كيفيسيتش والأمريكي بريان إير.

وجمع حامدي 5 نقاط، وضعته في المركز الثاني في مجموعته وراء كنج زاده، الذي جمع 7 نقاط، ليلتقي في نصف النهائي مع الياباني ريوتارو أغاتا، البالغ من العمر 30 عاما، وبطل العالم لعام 2016 في وزن أقل من 84 كيلوغراما، والفائز 3 مرات في الدور الأول،وانتصر حامدي على أراجا ريوتارو بنتيجة 2-0، قبل بلوغه المباراة النهائية.

وبعد تفوق تام على منافسه في المباراة النهائية،احتسب طارق حامدي خاسرا بداعي "اللعب العنيف"، ليكتفي بالميدالية الفضية والمركز الثاني.

يذكر أن آخر ميدالة أولمبية للسعودية كانت في أولمبياد لندن 2012، حين فاز فريق الفروسية المكون من أربعة لاعبين ببرونزية قفز الحواجز.