اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فيرجين تفتح مبيعات التذاكر إلى الفضاء

أعلنت شركة الفضاء الأمريكية Virgin Galactic أنها بصدد إعادة فتح مبيعات التذاكر لأي شخص يرغب في السفر إلى الفضاء، بشرط أن يمتلك 450 ألف دولار كسعر مبدئي لمقعد في رحلة شبه مدارية.

وحصلت شركة السياحة الفضائية الأمريكية على موافقة إدارة الطيران الفيدرالية للحصول على ترخيص إطلاق تجاري كامل في يونيو مما يمهد الطريق لرواد الفضاء المتحمسين لشراء رحلة إلى النجوم.

وأوضحت الشركة أن الأسعار تبدأ من 450 ألف دولار أمريكي، كما أنها تمنح 3 خيارات للمستهلك للاختيار من بينها، فبالإضافة إلى المقعد الواحد الذي يكلف نصف مليون دولار تقريبا، هناك حزما متعددة المقاعد مخصصة للمجموعات، كما أنها تقدم عروض شراء كاملة للرحلات الفضائية، بحسب شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية.

ويأتي إعادة شركة "فيرجن غلاكتيك" فتح مبيعات التذاكر بعد مرور أقل من شهر من قيام مؤسسها، الملياردير البريطاني ريتشارد برانسون بالتحليق مع "متخصصين مهمين" آخرين في أول رحلة فضائية مأهولة بالكامل للشركة.

وأعلنت "فيرجن غلاكتيك"، أن رحلتها التجريبية التالية إلى الفضاء ستكون في أواخر شهر سبتمبر/ أيلول المقبل من محطة فضاء "سبيس بورت أمريكا" في نيو مكسيكو، وسيكون على متنها أفراد من سلاح الجو الإيطالي.

وكان السير ريتشارد برانسون مؤسس شركة Virgin Galactic قد قام برحلة حظيت بتغطية إعلامية كبيرة إلى الفضاء الشهر الماضي.

وتتوافر الآن التذاكر للمقاعد الفردية بالإضافة إلى باقات الرحلات المتعددة والكاملة، مع إعطاء الأولوية الأولى لـ "الحجز المبكر".

وتبلغ مدة الرحلة 90 دقيقة على متن طائرة الفضاء VSS Unity، تأخذك من Spaceport America في نيو مكسيكو بالولايات المتحدة الأمريكية إلى الفضاء والعودة مرة أخرى.

وعندما انطلق السير برانسون في رحلة لأول مرة، بلغت في ذروتها ارتفاع 53 ميلاً (85 كم) فوق كوكب الأرض.