اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

55 دار نشر عربية ومصرية و160 فعالية في الدورة السادسة عشرة لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب

معرض للكتاب - الصورة من موقع eluniverso
2 صور

تجري الاستعدادات على قدم وساق استعداداً للدورة السادسة عشرة لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب، والذي يقام بين أحضان مكتبة الإسكندرية في الفترة من 16 – 30 أغسطس الحالي.

معرض الكتاب - الصورة من موقع estugraf الاسبانى
معرض الكتاب - الصورة من موقع estugraf الاسباني


يشارك بالمعرض 55 دار نشر مصرية وعربية داخل المكتبة فقط، كما تقام على هامش فعاليات المعرض ما يقارب 160 فعالية ثقافية، وكان مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، قد دعا أعضاء اتحاد الناشرين إلى المشاركة في المعرض الذي تنظمه المكتبة سنوياً، وتشارك فيه كبرى دور النشر المصرية والعربية .

تابعوا المزيد: شخصيات مرموقة من جورجيا في مكتبة الإسكندرية


فعاليات البرنامج الثقافي تفاعلية رقمية

بوستر المعرض مرسل من مكتبة الإسكندرية عبر الواتس آب
بوستر المعرض



يأتي المعرض هذا العام وسط ظروف استثنائية، حيث ما زالت جائحة كورونا تلقي بظلالها القاسية والتي تحتم استمرار الإجراءات الاحترازية المشددة، والتي تلتزم بها مكتبة الإسكندرية، حيث قررت إدارة المكتبة وفقاً لهذا السياق أن تُجري فعاليات البرنامج الثقافي لهذه الدورة عن طريق التفاعل الرقمي، وذلك حرصاً على السلامة المجتمعية، والتزاماً منها بكل الإجراءات الاحترازية في مواجهة فيروس كورونا.

من موقع calinoticia
 الصورة من موقع calinoticia


 يتناول البرنامج الثقافي لهذا العام عدداً من الندوات واللقاءات المختلفة مع مفكرين ومثقفين من مصر والعالم العربي.
يذكر أن معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب وخلال الخمس عشرة دورة السابقة، نجح في شَغل مكانة مميزة على قائمة المعارض العربية والدولية، مُرسخاً دوره كنافذة ثقافية فريدة تنطلق من مدينة الإسكندرية.

تابعوا المزيد: تأجيل معرض الرياض الدولي للكتاب إلى أكتوبر المقبل