الأخضر في ديكور المطابخ الحديثة

ديكورات مطابخ حديثة باللون الأخضر
الأخضر في ديكور المطابخ الحديثة

يتصدّر الأخضر، مهما كان التدرّج منه، لوحة الألوان الرائجة في المطابخ الحديثة؛ سواء تعلّق الأمر بالأخضر المزرق أو بالأخضر النعناعي أو بالأخضر الخاصّ بعشبة المريمية أو بالأخضر الزيتوني أو بأخضر التفّاح، فإن اختيار أحد ألوان المذكورة للمطابخ الجديدة سيطبع الديكور فيها بالحيويّة...
في الآتي، لمحة عن دلالات التدرّجات اللونية المذكورة في ديكور المطابخ، ونصائح لتوظيفها.

تابعوا أيضاً8 نقاط في موضة ديكورات مطابخ 2021


دلالات اللون في المطابخ الحديثة

اللون الأخضر في المطابخ
الأخضر المزرق في ديكور المطابخ المعاصرة


الأخضر المزرق يرسم لوحة ديكور تواكب موضة العصر، بخاصّة عندما تصحبه أجهزة المطابخ الحديثة.
الأخضر النعناعي الموظّف في "جزيرة" المطبخ ذات الطراز "الفنتدج"، مع طلاء الجدران بالأبيض، واختيار التفاصيل الخشبية، يحقق ديكورًا أخّاذًا.
•  الأخضر الخاصّ بعشبة المريميّة يحقّق حضورًا محبّبًا في ديكور المطابخ المعاصرة، كما كان يفعل في الكلاسيكيّة منها. مع دمج اللون المذكور بالبيج، وبالأجهزة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، هو يشيع إحساسًا بالمزج بين الحداثة والعصرنة.
•  الأخضر الزيتوني يحقّق ديكورًا بسيطًا وحديثًا في آن واحد.
أخضر التفاح "يبهج" ديكور المطابخ.

تابعوا أيضاً: موضة خزائن المطبخ 2021

 

طرق توظيف الأخضر في ديكور المطابخ

اللون الأخضر في تصميم المطابخ
الأخضر والرمادي في توليفة جذّابة


1.    عند اختيار درجة فاتحة من الأخضر للمطابخ، يُستحسن العمل على مضاعفة الإضاءة في الحيّز، مع الإفادة من الإضاءة الطبيعيّة من خلال البعد عن تغطية النوافد بالستائر، فضلاً عن اختيار لون المعدن الدافئ،  (كالذهب أو النحاس) لبعض التفاصيل، كمقابض الخزائن، بالإضافة إلى الخشب الدافئ. بالمقابل، يُنصح بالبعد عن لون الفضّة، أو الأسود في المكان.
2.    الأخضر الفاتح المائل إلى الرمادي جذّاب في المطابخ، ويحقّق إحساسًا بالسكينة، في هذه المساحة من المنزل التي تُعرف بأنّها "مزدحمة" عادةً. لإطلالة مثاليّة في الديكور، ينصح باختيار الأسود لمقابض الخزائن، والخشب الدافئ للعناصر الأخرى، واللون الأبيض لحوض الجلي...
3.    طريقة أخرى لتوظيف الأخضر المائل إلى الرمادي في المطابخ المعاصرة تتمثّل في اختيار اللون "للجزيرة"، حتّى تلعب دور النقطة المحوريّة في الديكور. في هذه الحالة، تختار الألوان المحايدة لعناصر المطبخ الأخرى.
4.    لتبني اتجاه اللون الأخضر في تفاصيل المطابخ، يمكن الاكتفاء بشراء زوجين من الكراسي من اللون المذكور حتّى يلفتا الأنظار إليهما.

تابعوا أيضاً: 4 أخطاء شائعة في تصاميم المطابخ