اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أرامكو تعلن أسعار البنزين الجديدة لشهر أغسطس

قامت شركة أرامكو السعودية يوم أمس بالإعلان عن الأسعار الجديدة للبنزين لشهر أغسطس، والتي سيتم العمل بها بداية من صباح اليوم الأربعاء، حيث حددت بنزين 91 بـ‏2.18، و95 بـ‏2.33.

وكانت اللجنة التنفيذية لحوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه قد أعلنت في وقت سابق صدور التوجيه الكريم بأن تكون أسعار البنزين لشهر يونيو 2021م بنزين (أوكتان 91/2.18 ريال)، وبنزين (أوكتان 95/2.33 ريال) هي سقف السعر المحلي للبنزين اعتبارًا من 10 يوليو الماضي.

كما تضمن التوجيه الكريم أن تتحمل الدولة ما قد يزيد على أسعار شهر يونيو الماضي عند المراجعة الدورية الشهرية للأسعار، وذلك انطلاقًا من حرص القيادة الرشيدة على تخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين والمقيمين، وسعي حكومة المملكة المستمر لتحقيق الصالح العام، ودعم النشاط الاقتصادي المحلي.

تجدر الإشارة أنه ووفقًا للتوجيه الكريم فإنّ أسعار البنزين لشهر يوليو 2021م التي شهدت زيادة بلغت بنزين (أوكتان 91/ 2.28 ريال)، وبنزين (أوكتان 95/2.44 ريالًا) طبق عليها السقف المعتمد، علمًا بأنّ المراجعة الدورية للأسعار مستمرة بما لا يتجاوز السقف المذكور أعلاه.

يذكر أنّ شركة أرامكو السعودية تقوم بمراجعة دورية شهرية للأسعار، ويتم تعديل أسعار البنزين (منتجات الطاقة) وفقًا لإجراءات حوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه.
والأسعار المحلية لمنتجات الطاقة قابلة للتغيير ارتفاعًا وانخفاضًا، تبعًا للتغيرات في أسعار التصدير من المملكة إلى الأسواق العالمية.

أما موعد مراجعة أسعار البنزين في السعودية فيتم تعديلها في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، ثم يكون التطبيق صباح اليوم الحادي عشر، وفقًا لإجراءات حوكمة تعديل أسعار الطاقة والمياه.

وكانت شركة أرامكو السعودية قد أعلنت في فبراير 2020 تعديل فترة المراجعة الدورية لأسعار البنزين (منتجات الطاقة) من ربع سنوية إلى شهرية.