اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تعرفي إلى علامات ارتفاع الخصوبة عند المرأة

هناك نساء، يكون الحمل بالنسبة لهن أمراً سهلاً إلى حد ما! بينما أخريات يعانين في المراكز الطبية الخاصة بالإخصاب، ليحصلوا على حمل في النهاية، هل تساءلت يوما لماذا؟ وفقاً للعلم، هناك الكثير من العلامات التي يتميز بها جسد المرأة للقيام بهذه المهمة، في هذا الموضوع ينقل لك خبراء "سيدتي وطفلك" 6 علامات تشير إلى ارتفاع الخصوبة لديك .

 

دورتك الشهرية منتظمة

 

الدورة الشهرية
انتظام دورتك مؤشر هام

إذا كنتِ واحدة من هؤلاء النساء، اللواتي تعمل دوراتهن الشهرية بشكل روتيني منتظم، من دون أي اضطرابات أو تأخير، فاعتبري نفسك محظوظة بالخصوبة، حيث يمكن أن تشير أعراض الدورة الشهرية المنتظمة، إلى أن جسمك يعمل بشكل صحيح. من ناحية أخرى، يمكن أن تكون الدورة الشهرية غير المنتظمة، والمعاناة من آلام الحوض المزمنة والمؤلمة، مؤشراً على وجود مشكلة ما لديك. يمكن أن يشير أيضاً إلى علامات بطانة الرحم المهاجرة، أو التهابات المبيض، والتي يجب علاجها في الحال.

 

جسمك من النوع الممتلئ

 

يتم تحديد نوع الجسم الممتلئ بشكل واضح من خلال "الثديين والحوض"، وهو مؤشر على عمل الغدد الهرمونية بشكل جيد، هذه، في الواقع، هي علامة كبيرة على أن جهازك التناسلي يعمل بشكل جيد وأن مشاكل الخصوبة قد لا تصيبك. في حين أن هذا لا يعني أن الثدي الكبير هو العلامة الوحيدة على الخصوبة العالية، إلا أنها إحدى الميزات التي تعزز الخصوبة الجيدة.

 

حملتِ على الرغم من استخدام وسائل منع الحمل

 

حملت رغم استخدام وسائل منع الحمل
حملت رغم حبوب الحمل

بالنسبة للنساء، اللواتي يتمتعن بخصوبة إضافية، يمكن حدوث الحمل عندهن على الرغم من أنّهن يستخدمن أي شكل من أشكال تحديد النسل، هذا لا يحدث بشكل واسع، لكنها علامة جيدة على أنك تتمتعين بخصوبة عالية وصحة جيدة. اعتبري الأمر حالة إيجابية.

 

أنت بحالة صحية جيدة من كل النواحي

 

صحتك جيدة

أن تكوني بصحة جيدة من الناحية الطبية، وتتبعين نظاماً غذائياً جيداَ وأسلوب حياة جيد هي متطلبات أساسية للخصوبة. وعليها تعتمد الفحوصات الأساسية، للتقييم، كذلك إذا كنت تتابعين أدويتك بشكل منتظم، وتمارسين تمارين رياضية مستمرة وتراعين نظافتك الشخصية، فأنت في حالة خصوبة. على الرغم من وجود استثناءات دائماً.

 

لديك حاسة شم قوية

 

لديك حاسة شم قوية
لديك حاسة شم قوية

وفقًا للخبراء  فإن النساء في ذروة التبويض يمتلكن أعلى حاسة شم، وعادةً ما يكون ذلك خلال النصف الأخير من الدورة الشهرية، حيث تعني دورة الإباضة الجيدة أن النساء أكثر عرضة للحمل بحيث يتمتعن بدرجة أكثر خصوبة من غيرهن. علاقة غريبة، لكنها مع ذلك صحيحة!

 

لديك إفرازات واضحة

من الشائع أن ترى النساء إفرازات مخاطية صافية، وعادة ما تكون خالية من الرائحة. وهذه علامة جيدة على أن عنق الرحم يسهل حركة الحيوانات المنوية وزرعها بسهولة، وهو أمر شائع خلال مرحلة الحمل المبكرة. حيث يعد إنتاج هرمون الإستروجين الجيد أيضاً علامة على أن نظامك الهرموني ينتجه بكميات عالية ومفيدة، ما يدعم الحمل الصحي.