أفكار في الديكور لإضافة الألوان إلى الحمّام

ألوان ديكور الحمام
أفكار في الديكور لإضافة الألوان إلى الحمّام

تطغى الألوان الحياديّة عمومًا على مساحة الحمّام، ولا سيما الأبيض، للإيحاء بالفسحة في الحيّز الضيق أو بالنظافة. لكن، يتزايد الاهتمام بجعل الحمّام المعاصر ملؤه الألوان والإكسسوارت، بالإضافة إلى النباتات الخضر الطبيعيّة أو البلاستيكيّة... أفكار الديكور الآتية كفيلة في جعل هذه المساحة تتلوّن بصورة جذّابة.

تابعوا أيضاً: ديكورات أسقف حمامات

طلاء أحد الجدران بلون رائج

الأزرق في طلاء جدران الحمّام
الأزرق هو من ألوان طلاء الجدران الرائجة للحمّام


يمثّل طلاء جدران الحمّام طريقة سهلة لتجديد ديكورات هذه المساحة، وفي هذا الإطار لا ينبغي إضافة اللون إلى كل جدران الغرفة بل اختيار أحدها لتطبيق الفكرة، كما الجدار المقابل للباب مباشرة. تتمثّل الألوان الرائجة لطلاء الحمّام، في:


• الأزرق الشاحب

الأزرق الشاحب أو الأزرق المترب، مع لمحات من الرمادي، هو لون رائج لطلاء أحد جدران الحمّام. أمّا إذا كانت مساحة الحيّز ضيقة فإن الأزرق النظيف والنقي، والمستمدّ من لون الماء، يشعر بالهدوء والانتعاش في الوقت عينه.


• الأخضر المشبع

الأخضر المشبع الذي يرجع إلى طبيعة الخريف هو لون جري لطلاء الجدار في الحمّام، ويمتلك تأثيرًا قويًّا، لأنّه ليس داكنًا بصورة مبالغة، ويبدو أنيقًا.


• الأصفر شديد السطوع

هو لون جريء ويوحي بالنشاط، ومناسب لطلاء أحد جدران الحمّام، مع إيلاء عناية بالعناصر الأخرى في الحيّز، كحصائر الأرضيات المصنوعة من الخيزران...

تابعوا أيضاً: أفخم ديكورات حمامات الضيوف


النحاس لإكسسوارات الحمّامات

تفاصيل من النحاس في ديكور الحمام
النحاس خامة توحي بالفخامة في ديكور الحمّام


النحاس هو خامة جذّابة مستخدمة للإكسسوارات توحي بالفخامة، بخاصّة مع مزج الصنابير النحاس (أو بعض التفاصيل، كوحدات الإضاءة مثلًا) في الحمّام، مع الرخام لإضفاء ديكور معاصر. يكمّل طلاء أحد الجدران بالأزرق الشاحب المشهد لإعداد إطلالة نهائيّة فاخرة في الديكور.

البلاط الملوّن

البلاط الملوّن في ديكور الحمّام
البلاط الملوّن في مساحة الـ"دشّ"


طريقة أخرى لتوظيف الألوان غير التقليديّة في ديكور الحمّام، هي استخدام البلاط الملون للفت الانتباه، لا سيّما إلى منطقة الـ"دشّ".

حوض الغسل

حوض الغسل الملوّن في ديكور الحمّام
طريقة جذّابة لإضافة الألوان إلى ديكور الحمّام


يُمكن إضافة اللون إلى الحوض أو إلى القاعدة التي يتكئ عليها، بخاصّة إذا كانت عبارة عن خزانة أو رفوف، مع ضرورة الإبقاء على العنصر الآخر بلون حيادي، وذلك للوحة متوازنة في الديكور.   

السجادة في ديكور الحمّام

السجاد الملوّن في ديكور الحمام
السجاد الملوّن للمسة معاصرة في ديكور الحمّام


السجادة والبساط الملوّنان يضيفان اللمسة المعاصرة إلى الحمّام، مع حسن التنسيق بينهما والعناصر الأخرى لإطلالة متماسكة في الديكور.

تابعوا أيضاً: "خدع" في الديكور لتكبير مساحة الحمّام الملحق بغرفة النوم