اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الجامعة السعودية الإلكترونية تطلق المسرعة البحثية النسائية “WEmpower”

برنامج المسرعة البحثية النسائية
برنامج المسرعة البحثية النسائية

دشنت الجامعة السعودية الإلكترونية برنامج المسرعة البحثية النسائية “WEmpower”، بمشاركة نخبة من الخبراء في البحث العلمي من عدد من الجامعات المحلية والمؤسسات الحكومية المرموقة وعضوات هيئة التدريس وطالبات الدراسات العليا.

ويبدأ تنفيذ البرنامج بكل مراحله افتراضيًا على مدى 10 أيام متتالية بداية من 15 حتى 26 أغسطس 2021م، بإشراف وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي.

ويأتي هذا البرنامج من رغبة الجامعة السعودية الإلكترونية في تعزيز ثقافة البحث العلمي وبناء الكفاءات البحثية، علمًا بالتحديات التي تواجهها النساء خلال فترة الجائحة، ودعمًا لتحقيق أهداف رؤية 2030 في تنمية المجتمع والاقتصاد المعرفي، وتمكين المرأة، وتفعيل المنصات الرقمية، وتطوير القدرات في البحث والابتكار.

 

ويتيح هذا البرنامج للمشاركات الفرصة للتواصل مع نخبة من المتخصصين في البحث العلمي خلال ما يفوق 60 جلسة تفاعلية واحترافية وارشادية فردية، صقلت مهارات البحث العلمي في مجالات متعددة ومتنوعة، منها البحوث الكمية والنوعية، والمنهج المزيج، وأنواع المراجعات الأدبية، والمراجع والاقتباس، ومهارات الكتابة الأكاديمية، والتحليل البعدي، وعدد من البرامج والتطبيقات التي تدعم إنجاز الأبحاث العلمية، بالإضافة إلى شرح تفصيلي لأخلاقيات البحث العلمي، ومبادئ الابداع والابتكار في البحث العلمي، وكيفية الحصول على تمويل الأبحاث، ومهارات العمل ضمن فريق، وشروط الترقيات العلمية والنشر العلمي في مجلات مصنفة.

من جهتها، قدمت أ.د. ليلك بنت أحمد الصفدي؛ رئيسة الجامعة السعودية الإلكترونية، الشكر للخبراء المتحدثين والتشجيع للمشاركة والاستفادة من البرنامج، وأوضحت خلالها أن برنامج مسرعة البحث العلمي النسائي ضمن أحد أهم أنشطة الجامعة السعودية الإلكترونية لتنمية ثقافة البحث العلمي والابتكار، وتفعيل المنصات الرقمية، والاستفادة من القدرات والكفاءات الوطنية، للمساهمة في طرح أبحاث علمية رائدة ومبتكرة في عدد من التخصصات العلمية.