اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جامعة القصيم تعلن عودة الدراسة حضوريًّا للعام الجامعي 1443هـ

جامعة القصيم تعلن عودة الدراسة حضوريًّا للعام الجامعي 1443هـ
جامعة القصيم تعلن عودة الدراسة حضوريًّا للعام الجامعي 1443هـ

انضمت جامعة القصيم إلى بقية الجامعات السعودية بإعلانها العودة للدراسة حضوريًّا للعام الجامعي 1443 هـ في مختلف كلياتها مع التقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" أكدت الجامعة على ضرورة إبراز الحالة وفق تطبيق توكلنا لجميع منسوبي الجامعة، مبينة أنّ غير المحصَّنين أو الذين لم يستكملوا جرعتي اللقاح لن يُمكنوا من الحضور، وعليهم معالجة وضعهم الدراسي.

ودعت الجامعة الجميع لسرعة استكمال جرعات اللقاح، والاطلاع على آلية العودة الآمنة للدراسة الحضورية في مختلف كليات الجامعة عبر موقعها الإلكتروني.

‎يذكر أنّ الجامعة أوضحت بأنه سيتم التسجيل للطلبة المستجدين آليًّا من قبل عمادة القبول والتسجيل، كما يتم احتساب نسب الغياب والحركات الأكاديمية وغيرها من الضوابط والإجراءات الأكاديمية حسب ما هو مقرر في التقويم الأكاديمي ولائحة الدراسة والاختبارات للمرحلة الجامعية، حيث إنّ الطالب الذي يستكمل جرعتين من لقاح كورونا في وقت متأخر تطبق عليه الأنظمة واللوائح التي تخص الغياب والحرمان، ويتم احتساب المعدل الدراسي وتقييم المقررات الدراسية حسب ما هو مقرر في لائحة الدراسة والاختبارات للمرحلة الجامعية، كما أنّ جميع الاختبارات ستكون حضورية.
‎وأكدت الجامعة أنّ هذه المتطلبات سوف تطبق على جميع البرامج التحضيرية وكافة الدرجات العلمية في الجامعة خلال العام الجامعي القادم، ودعت الجميع لسرعة استكمال جرعات اللقاح للعودة الآمنة لمقاعد الدراسة.