التحصين شرط لاستقبال المستفيدين من خدمات الغذاء والدواء السعودية

التحصين شرط للاستفادة من خدمات الغذاء والدواء
التحصين شرط للاستفادة من خدمات الغذاء والدواء

 

اشترطت الهيئة العامة للغذاء والدواء على المستفيدين من خدماتها الراغبين بزيارة مقار وفروع الهيئة "التحصين" حسب الحالة في تطبيق (توكلنا).
و يأتي ذلك تزامنًا مع قرار اشتراط التحصين لدخول الأنشطة والمناسبات والمنشآت واستخدام وسائل النقل العام في شهر أغسطس الجاري.
وأوضحت الغذاء والدواء، أن جميع منسوبيها داخل مقار العمل "محصنين" بنسبة 100%، ويتم التحقق من ذلك بإبراز الحالة في تطبيق (توكلنا) قبل الدخول لمقار العمل، وفقًا لتعليمات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
كما ألزمت “الهيئة العامة للغذاء والدواء جميع المنشآت الخاضعة لرقابتها، بالعمل بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للحد من تفشي فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) وتفعيل تطبيق "توكلنا"، إلى جانب الالتزام بالدليل الإرشادي للاشتراطات الوقائية، التي نصت على الالتزام بقياس درجة الحرارة، والتعقيم المستمر.
كما تضمن الاشتراطات الوقائية توفر عدد مناسب من المغاسل المخصصة للعاملين وللمرتادين مزودة بصابون ومعقم خاص للأيدي، موَضحاً شرح الاستخدام الأمثل للغسيل والتعقيم، وتفعيل التباعد بمسافة مترين بين الأشخاص، إضافةً إلى توفير تهوية جيدة للمنشآت والصالات التابعة لها.