اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مزايا في مايكروسوفت وورد لم يعرفها المستخدم من قبل

برنامج مايكروسوفت وورد
مزايا في مايكروسوفت وورد لم يعرفها المستخدم من قبل

تساهم برامج مايكروسوفت في تسهيل مجريات الأعمال والمشاريع، ومنها برنامج وورد Word الذي يساعد في كتابة النصوص، وتحريرها، كما يحمل العديد من المزايا التي تُسهّل على المستخدم الكثير من الأمور. في السطور الآتية، بعض من خصائص برنامج مايكروسوفت وورد، التي قد لا يعرفها المستخدم.  

مزايا في برنامج مايكروسوفت وورد  

برنامج مايكروسوفت وورد
في برنامج مايكروسوفت وورد، مزايا كثيرة وغير معروفة


  تحرير الصور والتعديل عليها

يعرف المستخدم أنّه بإمكانه إضافة الصور إلى ملفّات "وورد"، إلّا أنّه قد لا يُدرك أن البرنامج يُتيح العديد  من الخيارات لتحرير الصور، علمًا أن سحب الصور من الشبكة العنكبوتية يتحقّق مباشرةً من البرنامج، من دون الحاجة إلى تحميل الصور من جوجل. وفي هذا الإطار، يجب الضغط على "إدخال"، ثمَ "الصور" فـ"مخزون الصور" Stock  images. بعد ذلك، يُمكن للمستخدم تحرير وتنسيق الصورة من خلال شريط "تنسيق الصور" picture format، كقصّ بعض الأجزاء أو تغيير ألوان الصور وتعديل التباين والسطوع، وإضافة النصوص إلى الصور...

تابعوا أيضاً: تطبيقات الرسم الرائجة للهواة والمحترفين


كتابة السيرة الذاتية

مزايا في برنامج وورد
مستخدم حزمة  "أوفيس 365" بإمكانه دمج سيرته الذاتية التي يكتبها عبر برنامج "وورد"، في موقع "لينكد إن"، مباشرةً

يبحث معظم الناس عن نماذج السيرة الذاتية المتوافرة بالمجان وبوفر على الشبكة العنكبوتية، غير مدركين أنَ برنامج "وورد"  يحتوي على نماذج سير ذاتية جاهزة. وفي هذا الإطار، يمكن الضغط في Review، على "مساعد السيرة الذاتية" Resume Assistant. تجدر الإشارة إلى أنّ مستخدم حزمة  "أوفيس 365" بإمكانه دمج سيرته الذاتية التي يكتبها عبر برنامج "وورد"، في موقع "لينكد إن" الشهير مباشرةً.

تابعوا أيضاً: الاهتمامات والهوايات في السيرة الذاتية


ترجمة المستندات

يحتوي برنامج "وورد" على خاصّية الترجمة؛ في Review، هناك خيار Translate؛ الذي يعرض ترجمة النصّ، بصورة آليّة، بالإضافة إلى ترجمة بعض العبارات أو الكلمات بصورة منفردة، وذلك من خلال Review أيضًا، بعد الانتقال إلى "اللغة" language، ثمَ إلى "ترجمة".


تحويل المقابلات الصوتيّة إلى نصوص

هناك العديد من تطبيقات الهاتف الذكي التي تُتيح تحويل المقابلات الصوتية إلى نصوص، مع الإشارة إلى أن هذه الخاصّية متواجدة أيضًا في برنامج "وورد". لتجربتها، يمكن الضغط في "Home" على "Dictate" فـ "Transcribe"؛ يحمّل الملف الصوتي  "Upload Audio"، وعندئذ سيُجري "وورد" عملية تفريغ المحتوى الصوتي إلى نصي، وذلك في الشريط الجانبي.

تابعوا أيضاً: كيفية إصلاح بطء متصفح جوجل كروم؟