كريم عبد العزيز في يوم ميلاده .. النجومية منذ الصغر كالنقش على الحجر

كريم عبد العزيز
كريم عبد العزيز - الصور من صفحته الشخصية على الفيس بوك

يحتفل اليوم النجم كريم عبد العزيز بيوم ميلاده الـ 46، حيث ولد في 17 أغسطس 1975 في محافظة الجيزة، ورغم عمره الصغير فهو يحتفل بمرور 43 عاما على انطلاق مشواره الفني كممثل تعلم أصول الفن والنجومية منذ الصغر، وحافظ عليها لينقش اسمه ضمن أهم نجوم جيله وأكثرهم تحقيقا للإيرادات.

 

كريم عبد العزيز
كريم عبد العزيز وسعاد حسني من فيلم المشبوه

 

بدأ النجم كريم عبد العزيز التمثيل منذ كان طفلا في الثالثة من عمره وكانت أول أدواره من خلال الأفلام التي يخرجها والده المخرج الكبير محمد عبد العزيز في فيلم "البعض يذهب للمأذون مرتين" عام 1978، مع عادل إمام ونور الشريف والفنانتين ميرفت أمين ولبلبة والفنان سمير غانم والفنان جورج سيدهم، أما الفيلم الثاني هو "انتبهوا أيها السادة" مع الفنان محمود ياسين والفنان حسين فهمى والفنانة ناهد شريف، أما الفيلم الثالث كان امام الزعيم عادل إمام للمرة الثانية في فيلم "قاتل ما قتلش حد" وشارك في بطولته كلا من، اثار الحكيم، ايمان، ايمان، عمر الحريري.

كريم عبد العزيز
كريم عبد العزيز من فيلم الفيل الأزرق 2

 

وواصل كريم مشواره الفني طفلا فقدم أبرز أعماله "المشبوه" بدور الطفل علي عام 1981، ثم غاب خمس سنوات وعاد عام 1986 يقدم شخصية كريم في فيلم "منزل العائلة المسمومة" من إخراج والده، وبطولة، فريد شوقي، نادية لطفي، سمير صبري، يسرا، تحية كاريوكا وبعدها تقرر أن يتفرغ للدراسة، ومارس بنفس الوقت لعبة كرة القدم في النادي الأهلي. 

كريم عبد العزيز
بوستر فيلم المشبوه

 

وتطرق كريم عبد العزيز في برنامج "السيرة" لذكرياته في فيلم "المشبوه" حين أكد أنه فخور بالوقوف مع عمالقة بأسماء الزعيم، سعاد حسني، سعيد صالح، فاروق الفيشاوي، وغيرهم من أهم الأسماء الفنية، إلا أنه فجر مفاجأة حين أكد أن صناع الفيلم افهموه أنهم بيلعبوا على حد وصفه حتى لا يرتبك أثناء التصوير ويفسد المشاهد قائلاً "التعامل مع طفل في لوكيشن أصعب حاجة في الدنيا".

 

أتم كريم عبد العزيز تعليمه الأساسي باللغة الفرنسية، وحصل بعدها على الثانوية الأمريكية، وكان يحلم بدخول كلية الطيران، ولكنه تقدم بأوراقه إلى المعهد العالي للسينما قسم إخراج، رغم رفض والده الذي اعتذر وقتها عن عدم الانضمام للجنة الاختبار تجنبا للحرج، والمفاجأة أن كريم احتل المركز الأول على الدفعة.

 

بعد تخرج كريم عبد العزيز قرر المضي قدما في طريق والده المخرج محمد عبد العزيز، وعمل بالفعل كمساعد مخرج في عدة أعمال فنية، ولكن المخرج شريف عرفة كان له رأيا آخر، فرشحه للمشاركة ببطولة فيلم "الصورة تضحك حلوة" مع النجمة الشابة وقتها منى زكي، بمواجهة الكبار أحمد زكي وسناء جميل وليلى علوي وعزت أبو عوف.

 

نجاح كريم مهد له الخطوة الثانية بالمشاركة ببطولة فيلم "عبود على الحدود" وبنفس الوقت اختارته الفنانة سميرة أحمد للمشاركة في مسلسلها "امرأة من زمن الحب"، وظهرت معه لأول مرة النجمة ياسمين عبد العزيز، وحققا نجاحا كبيرا، وصارت البطولة المطلقة على بعد خطوة واحدة، حيث شارك كريم ببطولة فيلم "جنون الحياة" عام 2000، وبعده قدم أول فيلم من بطولته "ليه خلتني أحبك" أمام النجمتان منى زكى وحلا شيحة، وتأكدت نجوميته في الخطوة الثانية ببطولة فيلم "حرامية في كي جي تو  " عام 2001.

 

اعتمد كريم خطا خاصا في مسيرته الفنية يجمع ما بين الكوميديا الاجتماعية واستعراض معاناة البسطاء، وحقق نجاحا كبيرا ببطولة أفلام "حرامية في تايلاند"، و"الباشا تلميذ"، و"أبو علي"، و"واحد من الناس"، و"في محطة مصر"، و"خارج على القانون"، و"أولاد العم"، "فاصل ونعود"، ليغيب فترة عن السينما بسبب ضعف السيناريو الذى كان يعرض عليه حتى عاد مرة أخرى من خلال فيلم "الفيل الأزرق" الذى حقق نجاحا كبيرا ثم فيلم "نادى الرجال السرى" ليضع قدمه في تحقيق أعلى الإيرادات من خلال فيلم "الفيل الأزرق 2" الذى حقق أعلى إيرادات السينما المصرية.

 

عام 2002 حسم كريم الشائعات العاطفية التي ربطت بينه وبين نجمات جيله، وأعلن زواجه من الصحفية "سماح غنيم" لكن زواجهما لم يستمر، حيث انفصلا في العام التالي.

كريم عبد العزيز
كريم عبد العزيز وزوجته هايدي سرور من حفل الزفاف

 

تزوج كريم للمرة الثانية عام 2005 من "هايدي هاني سرور" ابنة النائب السابق في مجلس الشعب المصري هاني سرور، ولديه منها ابنة اسمها "ملك" وولد اسمه "علي"، ويسعى دائمًا لإبعاد زوجته وأطفاله عن الأضواء والوسط الفني، إلى جانب كونها أقرب شخص له، وتستطيع تفهمه واحتواء عصبيته خلال دقائق معدودة.

 

وأوضح كريم خلال برنامج "معكم"، مع الإعلامية منى الشاذلي، أنه دائم ملازمة المنزل ومحاولة التقليل من تحركاته وساعات بقائه خارج المنزل.

 

ظهور كريم عبد العزيز وياسمين عبد العزيز معا في مسلسل "امرأة من زمن الحب"، دفع الكثير لاعتقاد أنهما اشقاء، والقصة لها أصل من الحقيقة فكريم لديه بالفعل شقيقة تدعى ياسمين، وعملت ممثلة بالفعل ولكن لمرة واحدة في طفولتها بفيلم "منزل العائلة المسمومة" عام 1986 وكان من إخراج والدهما المخرج محمد عبد العزيز.

 

انشغال كريم بالسينما جاء على حساب الدراما التلفزيونية فلم يقدم في بدايته إلا مسلسل "امرأة من زمن الحب" مع سميرة أحمد، ومسلسل "الهروب" مع دلال عبد العزيز وإيمان العاصي، وبعد 10 سنوات كاملة عاد ليقدم مسلسل "الزيبق" مع صديقه الفنان شريف منير، كما أنه شارك في مسرحية وحيدة هي "حكيم عيون" مع علاء ولى الدين وأحمد حلمى.

 

نال الفنان كريم عبد العزيز خلال مشواره الفني العديد من الجوائز الفنية، حيث حصل على جائزة أفضل ممثل درامي في احتفال شبكة راديو وتلفزيون العرب art عام 2009 عن فيلم ولاد العم، وجائزة التميز الفني من مهرجان الإسكندرية عام 2010.

 

تعرض الفنان كريم عبد العزيز عام 2011 لثمان جلطات رئوية، اضطرته لدخول العناية المركزة في مستشفى في لندن، حيث بقي 55 يومًا إلى أن استقر وضعه الصحي. وعاد بعدها إلى وطنه. وكان حينها برفقة والدته التي كانت في رحلة علاج من تداخلات مرض السكري.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"