السياحة في سويسرا ما بين الطبيعة الخلابة والتاريخ العريق

 السياحة في سويسرا ما بين الطبيعة الخلابة والتاريخ العريق
السياحة في سويسرا ما بين الطبيعة الخلابة والتاريخ العريق

تعد دولة سويسرا من الدول الأوروبية التي تتمتع بمناظر خلابة، وأجواء ساحرة، جعلتها مقصدًا سياحيًّا لعشاق الطبيعة، والباحثين عن التنوع البيئي والتضاريسي. لذا تستحق كل  منطقة فيها الزيارة وأخذ قسط من الاسترخاء بين أحضان طبيعتها، ولعل ما شجع محبي السفر إلى اختيارها كوجهة للراحة والاستمتاع بإجازة مميزة إعفاء الأشخاص الذين تم تطعيمهم أو تعافوا من فيروس كورونا المستجد من متطلبات الحجر الصحي والاختبار عند دخولهم للأراضي السويسرية.

ومن خلال السطور التالية سنأخذكم في جولة سريعة بين أبرز المدن السويسرية التي تستحق الزيارة: 

جنيف

جنيف
جنيف


تعتبر جنيف من أكبر مدن سويسرا، ومن أجمل المدن في أوروبا؛ فهي تقع على ساحل بحيرة ليمان أو جينيفا الساحرة Lake Geneva التي تعد من أكثر الأماكن المفضلة لدى جميع السياح من كافة أنحاء العالم كونها محاطة بالجبال الثلجية الواسعة.
أما أجمل الأنشطة التي توفرها هذه البحيرة للسائح فهي الرحلات عبر القوارب التي تأخذ زائرها في جولة رائعة على طول البحيرة ليستكشف من خلالها الأماكن المحيطة بها.
كما يمكن مشاهدة أصناف عديدة من الطيور التي تنتشر على سطح بحيرة ليمان، إضافة إلى ممارسة هواية الصيد على أكثر من 20 نوعًا من الأسماك.

 

الحديقة الإنجليزية

الحديقة الإنجليزية
الحديقة الإنجليزية


يعتبر منتزه الحديقة الإنجليزية english garden park من أجمل الأماكن السياحية في جنيف، وهي وجهة مثالية للنزهات العائلية، وتقع بالقرب من نافورة جنيف

تتميز الحديقة بتنوع الزهور الموجودة فيها وكثرتها حيث يصل عدد زهورها إلى حوالي  6500 زهرة التي تعتبر من أجمل أنواع الزهور في العالم، ففيها أشهر زهرة في العالم "فلاور كلوك"، كما يوجد العديد من النوافير الرائعة داخل الحديقة، إضافة إلى العديد من الأعمال الفنية البارزة كالنصب التذكاري الوطني الشهير.

 

زيورخ

زيورخ
زويرخ

 تتركز الخدمات المصرفية السويسريّة في مدينة زيورخ، إضافة إلى كونها مدينة غنية بالعديد من المناطقِ الجذابة؛ لثقافتها، ومأكولاتها الشعبية، ومتعة التسوق فيها، كما يستطيع السائح في المدينة أن يحظى بجولة سياحية يديرها فريق محترف من المرشدين السياحيين، وهذه الجولة السياحية قد تكون إما عبر الحافلة، أو السكك الحديدية، وأيضًا هناك جولات سياحية تمتاز بخدمات مخصصة لذوي الإعاقات الحركيّة، وتضم زيورخ حديقة حيوان تعد أفضل الأماكن في سويسرا لنزهات الأطفال، حيث تضم الحديقة العتيقة التي يعود تاريخها إلى القرن 18 تقريبًا وتقع بالقرب من وسط المدينة نحو    300 نوع مُختلف من الحيوانات تبدو كما لو كانت في بيئتها الطبيعية.

 

بازل

بازل
بازل


تعرف بازل بأنها عاصمة الفن والثقافة بما تحتويه من معارض ومتاحف ومهرجانات فنية ومبانٍ أثرية ذات طراز معماري مُتقن ومُتميّز.

 

انترلاكن

انترلاكن
انترلاكن

تتمتع انترلاكن بإطلالة رائعة على جبال الألب المكسوة بالخُضرة والتي توفر مسارات مُتعددة لمُحبي التجوال أو التزلج على الجليد إلى جانب ما تضمه من تكوينات صخرية وأثرية أخاذة وحدائق ومناطق تسوق ذات طابع ونكهة خاصة؛ فانترلاكن بقعة سياحية مثالية لكل باحث عن هدوء الطبيعة الخلابة مع أسلوب حياة كلاسيكية هادئة جميلة. 
أما أهم المعالم السياحية في انترلاكن هي: هاردير كولم، كهوف سان بيتوس، كهوف سان بيتوس، حديقة هوهمات.

برن

برن
برن

تعتبر مدينة برن عاصمة سويسرا الإدارية الواقعة على "نهر إر" والتي يعود تاريخها إلى القرون الوسطى، فشوارعها الضيقة المرصوفة بالحصى جعلتها ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي، وتنتشر فيها المتاحف والأسواق وبها مبنى البرلمان الأنيق.

 

لوغانو

لوغانو
لوغانو

هي واحدة من أجمل وأهدأ مدن سويسرا حيث الطبيعة الخلابة التي تعكسها بحيرة لوغانو، وهي ذات طبيعة ريفية خلابة، ويمكن لعشاق الشوكولاتة السويسرية تذوقها على أصولها أثناء زيارة مصنع شوكولاتة Alprose الذي تشتهر به لوغانو.


زيرمات

زيرمات
زيرمات

زيرمات مدينة سويسرية لا تدخلها السيارات، حيث الهدوء والطبيعة الجبلية الجليدية الخلابة بعيدًا عن أي مصادر لصخب وتلوث المدن الخانقة. ويمكن لعشاق تسلق الجبال تسلق جبالها الجليدية الوعرة، والتزلج على مساراتها الجليدية أو الاستمتاع برؤية بانورامية أبعد من مستوى النظر والخيال عبر مراصدها الشاهقة. ولمن لا يرغب بممارسة التسلق ما عليه إلا استخدام القطار لتسلق قمة ماترهورن والاستمتاع بإطلالة رائعة عليها على امتداد طريق القطار.

قصر رومين

قصر رومين
قصر رومين

واحد من أهم الكنوز الأثرية المعمارية التي يمكن للسائح زيارتها بقلب لوزان، حيث يضم المتحف الذي يبدو من الخارج صغيرًا نحو خمسة متاحف تتناول أمور متنوعة ومُختلفة حول تاريخ وثقافة المدينة والدولة، ولعل من أهمها متحفًا للتاريخ الطبيعي ومعارض فنية عديدة، كما يتميّز القصر بمعماره النهضوي.