اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

موعد الاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ91

اليوم الوطني السعودي
اليوم الوطني السعودي

يأتي احتفال السعوديين بذكرى اليوم الوطني الـ91  لهذا العام 1443هـ ،وهم يعيشون واقعًا جديداً حافلاً بالمشروعات التنموية الضخمة التي تقف شاهدًا على إنجازات ورقي السعودية وما حققته من مراتب ريادية متقدمة في المؤشرات والتقارير الدولية.
ويوافق اليوم الوطني الـ 91 لهذا العام يوم الخميس المُوافق الثالث والعشرين من شهر سبتمبر (أيلول) لعام 2021م ،الموافق للسادس عشر من شهر صفر من العام الهجري 1443 هـ وذلك وفق تقويم أم القرى.
وتمنح السعودية وبهذه المناسبة الوطنية الغالية،إجازة رسمية في جميع القطاعات المختلفة في السعودية، تمجيداً لذكرى توحيد البلاد على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود وبمرسوم ملكي أصدره بتاريخ 17 جمادى الأولى عام 1351هـ، يقضي بتحويل اسم الدولة من "مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها" إلى المملكة العربية السعودية ابتداءً من يوم الخميس 21 جمادى الأولى 1351هـ الموافق للأول من الميزان، ويقابل يوم 23 سبتمبر 1932م.
يشار إلى أن هوية اليوم الوطني السعودي الـ91، حملت عبارة "هي لنا دار" في تأكيد أن اليوم الوطني السعودي يوم مُبهج ويشعر فيه المواطن والمُقيم بالانتماء الكبير إلى الدار التي فتحت أبوابها وجعلت لهم كياناً من خلاله يتعلمون ويعلمون ويحققون ويساهمون جميعاً في حماية وبناء وإزدهار السعودية.