اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

خاصّية عرض الصور لمرّة واحدة في تطبيقات التواصل

تطبيقات التواصل الاجتماعي
خاصّية عرض الصور لمرّة واحدة في تطبيقات التواصل

بدأت ميزة العرض لمرّة واحدة، مع انتشار تطبيق سناب شات الذي أتاح إرسال الصورة، ومشاهدتها، فامحاء الصورة، بصورة تلقائيّة، بعد وقت قليل. تبنّى العديد من التطبيقات، اليوم، الميزة، التي يرى البعض أنّها "سلبيّة" لأنّها قد لا تمكّن من رؤية الصورة مرة أخرى، في حين أن البعض الآخر أيّد ذلك، كونه يمنح المستخدمين المزيد من الخصوصيّة، مع ضمان أنّ لا يتمّ حفظ الصورة في معرض صور المستلم. في الآتي، لمحة عن هذه التطبيقات، وخطوات تفعيل الميزة.  

تابعوا أيضاً: سبوتلايت Spotlight من سناب شات Snapchat الشبيهة تصل إلى المنطقة

 

واتس اب

واتس اب
خاصّية إرسال الصور، وعرضها لمرّة واحدة، استحدثتها شركة واتس اب، تلبيةً لرغبات المستخدمين

من المعروف أنّ الواتس اب يتيح إرسال الصور ومقاطع الفيديو والملفّات الأخرى، إلّا أن خاصّية إرسال الصور، وعرضها لمرة واحدة، استحدثتها "الشركة" تلبيةً لرغبات المستخدمين. يُمكن القيام بذلك من خلال الانتقال إلى الدردشة الجماعية أو الفردية، وبعد تحديد الصورة أو مقطع الفيديو، يجب النقر على الرقم "1" الظاهر أسفل الصورة.

تابعوا أيضاً: اتيكيت تطبيق الواتس اب


إنستغرام

انستغرام
"عرض الصورة لمرة واحدة" من الخيارات في تطبيق إنستغرام

بعد التقاط الصورة أو تحميلها من معرض الصور في الهاتف الذكي، سيلاحظ المستخدم وجود 3 خيارات في الشريط الأسود في الأسفل: "عرض لمرة واحدة" و"السماح بإعادة العرض" و"الإبقاء عليها في الدردشة". ينبغي على المستخدم النقر على الاختيار الأول.

تابعوا أيضاً: طريقة جديدة لأصحاب الأنشطة التجارية لتتبع أدائهم على انستغرام Instagram


ماسنجر

ماسنجر
تطبيق ماسنجر يقوم بإخفاء الرسالة، في الوقت المحدّد، بناءً على طلب المستخدم

يتجاوز عدد مستخدمي تطبيق فيسبوك الخاصّ بالمحادثات (ماسنجر)، المليون، شهريًّا، علمًا أن ماسنجر ينتمي إلى فئة التطبيقات التي فعّلت الخاصّية المذكورة، لكن بأسلوب مختلف. وفي هذا الإطار، يُمكن تخصيص محادثة سرّية من خلال الانتقال إلى "الدردشات"، ثمّ الضغط على زر "سرّ" المتواجد في أعلى اليمين، مع تحديد المستخدم من يرغب في مراسلته، واختيار التوقيت. سيقوم التطبيق بإخفاء الرسالة، في الوقت المحدّد.    

 

تيليغرام

تيليغرام
"التدمير الذاتي للرسائل" من الخصائص التي يتيحها تطبيق تيليغرام

 يوفّر تيليغرام العديد من المزايا التي قد لا تتيحها تطبيقات المراسلة الفوريّة الأخرى؛ صحيح أنّه لا يحتوي على خاصّية إرسال الصورة لعرضها لمرّة واحدة، إلا انّه يمكّن المستخدم من "التدمير الذاتي للرسائل"، ومحوها من الأجهزة السحابية.
لتفعيل الخاصّية، يجب النقر على أيقونة الساعة في هواتف "أيفون"، قرب خانة الكتابة، وعلى أعلى الشاشة في الهواتف التي يشغّلها نظام الـ"أندرويد"، مع تحديد المدة الزمنية. عندئذ، سيبدأ العداد في العمل لحين انتهاء الوقت، وبالتالي ستحذف الرسائل عن الجهاز، مهما كان، ولن يستطيع أي من الطرفين (المرسل والمرسل إليه) الوصول اليها.