اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ماء الميسيلار السر وراء شعر طويل وصحي

ماء الميسيلار السر وراء شعر طويل وصحي
ماء الميسيلار السر وراء شعر طويل وصحي


عُرف ماء الميسيلار منذ سنوات، بفوائده في مجال العناية بالبشرة، لكنه يحمل أيضاً الكثير من الخصائص التي تساعد المرأة في الحصول على شعر صحي وفروة رأس نظيفة وخالية من الشوائب. انطلاقاً من ذلك، نرصد لك أبرز فوائد الميسيلار للشعر وفروة الرأس، وأبرز أنواع الشامبو الغنية بماء الميسيلار التي بإمكانك استخدامها على شعرك والإفادة منها، وإدخالها في روتين العناية بالشعر الخاص بك، للحصول على شعر طويل وصحي.

تابعي المزيد: أفضل بخاخ لانبات الشعر وتكثيفه طبيعي

 

ينقي فروة الرأس

فوائد ماء الميسيلار للشعر
ينقي فروة الرأس


معروف أن ماء الميسيلار مصنوع من الماء النقي، وعند استخدامه على الشعر، فهو يساعد في مواجهة المعادن الثقيلة الموجودة في مياه الصنبور التقليدية. إضافة الى ذلك، يحتوي ماء الميسيلار على مواد خافضة تعمل على تنظيف فروة الرأس من الدهون والزيوت الزائدة، والزهم والآثار التي تتركها منتجات العناية بالشعر على فروة الرأس، والتي غالباً ما تسد المسامات وتسبب قشرة الرأس وتجعل مظهر الشعر دهنياً، مما يجعل الشعر ينمو بشكل أسرع. علماً أن ماء الميسيلار مناسب لجميع أنواع الشعر، بما فيها الشعر الجاف والهش والشعر المصبوغ.

 

يرطب الشعر وفروة الرأس

يعد الجليسرين عنصراً رئيسياً في تركيبة ماء الميسيلار، وهو يساعد في مد الشعر وفروة الرأس بالترطيب اللازم، ليمنحك شعراً حيوياً ولامعاً وناعماً كالحرير. وهو مثالي بشكل خاص لفروة الرأس الدهنية، كونه ينظف الزيوت الزائدة فيها من دون تجريدها من الزيوت الطبيعية.

 

يعزز صحة الشعر

تعزيز صحة الشعر
يعزز صحة الشعر ويجعله ينمو بشكل أسرع

نظراً الى أن ماء الميسيلار يكافح آثار منتجات الشعر القاسية والتراكمات التي تخلفها على فروة الرأس، فإنه يخلق بيئة صحية تزدهر فيها بصيلات الشعر، مما يعزز من صحة الشعر ويجعله ينمو بشكل أسرع.

تابعي المزيد: أفضل 3 أطعمة لمنع تساقط الشعر وجعله أقوى

 

أفضل أنواع منتجات الشعر التي تحتوي على ماء الميسيلار

 

شامبو من نيتروجينا Neutrogena Healthy Scalp Gentle and Soft Shampoo

شامبو غني بماء الميسيلار
شامبو غني بماء الميسيلار من Neutrogena


صُمم هذا الشامبو الغني بماء الميسلار ليساعد في الحفاظ على الحاجز الطبيعي للبشرة للحصول على شعر وفروة رأس أكثر صحة. كما أنه آمن للشعر المصبوغ، ولصاحبات فروة الرأس الحساسة. كما أنه خال من البارابين والكبريتات. وهو يعمل على تنظيف الشعر وفروة الرأس من الزيوت والأوساخ الزائدة.

 

شامبو من تريسمي TRESemmé Pro Pure Micellar Moisture Shampoo

شامبو يحتوي على ماء الميسيلار
شامبو يحتوي على ماء الميسيلار من TRESemmé


إذا كنت تعانين من الشعر الجاف والباهت، فإن هذا الشامبو الغني بماء الميسيلار، سيمد خصلات شعرك بالترطيب اللازم، ويجعلها مفعمة بالحيوية وذات مظهر ناعم حريري، فتركيبته الخفيفة تعيد اللمعان الى الشعر من دون تجريده من الرطوبة والزيوت الطبيعية.

 

شامبو من لوكسيتان  L'Occitane Aromachologie Gentle and Balance Micellar 

أنواع شامبو غنية بماء الميسيلار
شامبو من L'Occitane يشتمل على ماء الميسيلار

هذا الشامبو الغني بماء الميسيلار، يشتمل أيضاً على خمسة زيوت أساسية، بما فيها اللافندر والليمون والبرتقال، والتي توفر للشعر وفروة الرأس الكثير من الفوائد، فضلاً عن أنها ترطب الشعر من دون جعله دهنياً .

تابعي المزيد: موديلات تسريحات الشعر الكيرلي الطويل من وحي ميريام فارس