اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وفاة الممثلة التونسية الشهيرة منيرة بن عرفة

منيرة بن عرفة
الممثلة الراحلة منيرة بن عرفة الصورة من موقع وزارة الثقافة

توفيت الممثلة التونسية منيرة بن عرفة عن عمر يناهز الـ86 عاماً إثر خضوعها لعملية جراحيّة، وفق ما أعلنه ابنها عبر حسابه على "الفيسبوك".  


ونعت وزارة الشؤون الثقافية  بكل حسرة وأسى الممثلة الإذاعية والتلفزيونيّة الفنانة منيرة بن عرفة التي وافتها المنية بعد صراع طويل مع المرض عن سن تناهز الـ86 عاماً.


ولدت الرّاحلة بمنطقة "باب سويقة" بوسط تونس العاصمة، وهي من مؤسسات فرقة التمثيل للإذاعة التونسية، درست بكتّاب "سيدي الهادي الأحمر" ثمّ بالمدرسة القرآنية حيث التقت بالفنانة القديرة الراحلة عليّة، قبل أن تنقطع عن الدراسة في سن الثامنة عشرة لتعمل مدرّسة لغة عربية.
انضمّت الفقيدة إلى أسرة الإذاعة الوطنية التّونسيّة سنة 1961 ودخلت مجال التمثيل التلفزيوني. وشاركت في العديد من الأعمال الدراميّة والمسلسلات، على غرار "جدّتي العزيزة" و"زوبعة في الفنجان" و"أمّي تراكي" و"غادة" و"ريح المسك"، وبرزتْ في أعمال من الإنتاجات التمثيليّة الإذاعيّة مثل "هدية العيد" و"شناب" و"القافلة تسير" و"ما بين الخيمة والعين" والمسلسل الإذاعي البوليسي "اختبر ذكائك."


كما انضمّت إلى فرقة " المسرح الشعبي"، وهي فرقة خاصّة، حيث كانت لها مشاركة في مسرحية "شكون يغلب النّساء"؟كما شاركت في أعمال سينمائيّة قليلة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"