جامعة الشارقة تنظم "منتدى المرأة في البحث العلمي" 25 و26 أغسطس

جامعة الشارقة
جامعة الشارقة

للعام الثاني على التوالي، تنظم جامعة الشارقة منتدى المرأة، فبعدما نجحت في تنظيم "منتدى المرأة الأول للبحوث" افتراضياً بسبب انتشار جائحة كورونا عام 2020، تعود لتنظم هذا العام "المنتدى الثاني للمرأة في البحث العلمي"، تحت عنوان "تعزيز دور المرأة في البحث العلمي والابتكار"، يومي 25 و26 أغسطس الجاري، وذلك بالتزامن مع حلول " المؤتمر العالمي السابع للمرأة العربية في الحوسبة "، تبعاً للموقع الرسمي لجامعة الشارقة.

 

University of Sharjah invites you to 2nd Forum for Women in Research “QUWA: Empowering Women in Research & Innovation”https://t.co/spQ56jaOHV . . .#uos #usharjah #sharjah #جامعة_الشارقة #الشارقة #women #forum #منتدى #المرأة #ادارة_اعمال #business pic.twitter.com/G92s0PAtxg — UOS (@uSharjah) August 22, 2021

 

"تعزيز دور المرأة في البحث العلمي والابتكار"

يشارك في المنتدى الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، الدكتورة جيزم أكالين نائب الرئيس المدير العام لشركة "GSK" الخليج، الدكتور سجوريس سجوريدي مدير البرامج البحثية في مركز البحث والتطوير بهيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا"، وفاطمة العوضي الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في "تنفيذ" إحدى الشركات التابعة لبنك الإمارات دبي الوطني.

يهدف المؤتمر العالمي السابع للمرأة العربية في الحوسبة إلى دعم وإلهام المرأة في مجال الحوسبة، من خلال تشجيعها على المشاركة في المشاريع العالمية في مجال التكنولوجيا إلى جانب توفير منصة لتبادل الأفكار والخبرات وفتح قنوات تواصل وتعاون في المنطقة العربية بما في ذلك منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وخارجها، ويناقش هذا العام موضوعات بحثية مهمة تغطي مجالات رئيسية مثل الذكاء الاصطناعي، علوم البيانات، الحوسبة السحابية، إنترنت الأشياء والروبوتات، ريادة الأعمال، دور المرأة في الشركات التقنية الناشئة والفجوة بين الجنسين والاتجاهات الإيجابية والتحديات في هذا المجال.


يذكر أنه في 28 أغسطس من العام الماضي 2020، كان قد نظم قطاع البحث العلمي والدراسات العليا في جامعة الشارقة من خلال قسم العلاقات المجتمعية للبحث العلمي ومكتب نقل التكنولوجيا، "منتدى المرأة الأول للبحوث، تزامناً مع يوم المرأة الإماراتية، الذي هدف إلى عرض إنجازات المرأة في مختلف مجالات البحث العلمي في الجامعة، وذلك تشجيعاً وتحفيزاً لها للاستمرار في مجال البحث العلمي.