أفضل صبغة للشعر بعد الحناء

أفضل صبغة للشعر بعد الحناء
أفضل صبغة للشعر بعد الحناء

تبحث الكثيرات عن الصبغة المناسبة للشعر بعد الحناء، بعيداً عن المواد الكيميائية التي تحويها صبغات الشعر الاصطناعية؛ للحصول على لون رائع ومُشرق من دون أن تتسبّب في تلف شعرها. فيما يأتي، اختار لك "سيدتي.نت"، أفضل صبغة للشعر بعد الحناء المكوّنة من المواد الطبيعية والأعشاب، والتي تُعتبر مغذية لشعرك وتزيد من طوله وحيويته.

أفضل صبغة للشعر بعد الحناء

أفضل صبغة للشعر بعد الحناء
أفضل صبغة للشعر بعد الحناء

صبغات شعر بمكونات طبيعية يمكنك استخدامها بعد الحناء لشعر صحي وحيوي.

أفضل صبغة للشعر بعد الحناء بالكركديه 

أفضل صبغة للشعر بعد الحناء
الكركديه لصبغ الشعر طبيعياً بعد الحناء


لون أزهار الكركديه هو لون زاهي ومُفرح ويمكن استخدامه في تلوين الشعر الطبيعي، ويمكن الحصول على درجات مختلفة تتراوح من الزهري الفاتح إلى الأحمر القوي، والطريقة هي:
قومي بتحضير شاي الكركديه، من خلال غلي أزهار الكركديه بالماء. أتركي الشاي يتخمر مدة مناسبة قبل تطبيقه على شعرك. كلما تركت الشاي يتخمر مع الزهور المنقوعة فيه، كلما حصلت على لون ذي تركيز أقوى.
يمكن خلط الكركديه مع علاجات طبيعية أخرى للشعر للاستفادة أكثر من منافعها.
وإذا عمدت إلى خلط الكركديه مع زيت السمسم، ستحصلين بالإضافة إلى اللون الجميل، على ترطيب عميق لفروة الراس ولكامل شعرك.

تابعي المزيد:نصائح قبل صبغ الشعر وبعده.. لنتائج أفضل

 

أفضل صبغة للشعر بعد الحناء مع بودرة قشر الجوز 

صبغ الشعر
صبغة للشعر بعد الحناء مع بودرة قشر الجوز


يُعطي تطبيق بودرة قشر الجوز على الشعر الفاتح لوناً غامقاً معزّزاً بطريقة متجانسة، والطريقة هي:
اخلطي هذه البودرة مع بعض من الماء الدافئ لتحصلي على عجينة ذات قوام سهل لتطبيقها على شعرك. يمكنك استخدام هذه العجينة كأنها ماسك للشعر ونتيجتها ستكون مرضية تماماً. ولكن انتبهي أن ترتدي قفازات عند تطبيقك ماسك قشرة الجوز، لتحمي يديك من تبقعات لا يمكن إزالتها بسهولة.
بعد مرور ساعتين من تطبيق الماسك، اغسلي شعرك بالماء الصافي. أضيفي خل التفاح إلى ماء غسل الشعر لتثبيت دوام الصبغة الطبيعية، ولكن من الأفضل تطبيق خل التفاح على طول الشعرات وليس على فروة الرأس.

 

أفضل صبغة للشعر بعد الحناء من منقوع البابونج 

خلطات طبيعية للشعر
يمنح البابونج للشعر إضاءة ذهبية وبراقة


يساعد البابونج في منح الشعر مظهراً برَّاقاً ولماعاً، ويعطيه شكلاً صحيّاً، ويضفي للشعر الأشقر إضاءةً فورية، ولمعةً ذهبيةً برَّاقة، والطريقة هي:
امزجي كوب من منقوع البابونج وملعقة صغيرة من القرفة المطحونة وربع كوب من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز. اخلطي المُكوِّنات جيداً للحصول على مزيج ناعم ومتجانس، ومن ثم، صفّي المزيج جيداً للتخلص من الشوائب العالقة فيه، واتركي المزيج يتخمّر لمدة يوم كامل حتى تحصلي على أفضل النتائج. رشي شعرك بالمزيج يومياً ثم تعرضي للشمس لمدة لا تقل عن الـ 30 دقيقة، واغسلي شعرك بالماء الدافء.
كرري التجربة يوميا ولمدة أسبوع كامل للحصول على أفضل النتائج.

تابعي المزيد:خلطة طبيعية لصبغ الشعر في البيت باللون النحاسي

 

أفضل صبغة للشعر بعد الحناء مع أوراق الكمثري

صبغ الشعر
صبغ الشعر بعد الحناء بأوراق الكمثري


اطحني كمية مناسبة من أوراق الكمثري، بحيث تكفي لطول شعرك. من ثم، أضيفي الى أوراق الكمثري المطحونة تدريجياً ماء دافئاً الى أن تحصلي على قوام مناسب. بعدها، طبقي المزيج على شعرك واتركيه مدة ساعة كاملة. وبعد مرور المدة المطلوبة، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية، واحصلي على لون بني رائع.

أفضل صبغة للشعر بعد الحناء مع مسحوق الجوز الأسود 

صبغ الشعر بمكونات طبيعية
مسحوق الجوز الأسود لإكساب الشعر لوناً داكناً


اشطفي شعرك بمسحوق الجوز الأسود واتركيه ليجف في الشمس إن أمكن. وسيمنحك شعراً داكناً بدرجة كبيرة، خاصة إذا كان شعرك جافاً أو مصبوغاً كيميائياً. وسيمنحك أيضاً أفضل تغطية للشعر الرمادي. كرِّري هذا الروتين يومياً أو حسب الحاجة لإكساب شعرك اللون الداكن أو الحفاظ عليه.

أفضل صبغة للشعر بعد الحناء بالشاي الأسود

استخدمي الشاي الأسود الصافي المُخمّر لشطف شعرك بعد الاستحمام، لإكساب شعرك لوناً داكناً مهما كان لونه. وهو أيضاً مغذٍّ للشعر، ويمنح معظم أنواع الشعر لوناً داكناً مؤقتاً. كرِّري استخدامه حسب الضرورة، للحصول على الدرجة المطلوبة، وجفّفيه في الشمس إذا أمكن.

ملاحظة من "سيدتي نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص

تابعي المزيد:صبغ الشعر بعد العلاج الكيماوي بخلطات طبيعية آمنة