اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جامعة الأمير سطام تحتل المركز السادس على مستوى السعودية في تصنيف سيماغو

جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز
جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز

استطاعت جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز أن تحتل المركز السادس على مستوى المملكة، والـ26 على مستوى العالم العربي، والـ56 على مستوى الشرق الأوسط في تصنيف سيماجو الإسباني للجامعات في البحث العلمي والابتكار والتأثير المجتمعي.

وكانت الجامعة قد ذكرت وعبر موقعها الإلكتروني أنَّ هذا الإنجاز يأتي تتويجًا لالتزام الجامعة بأداء رسالتها المتمثلة في تقديم تعليم عالي التميز، وبحث علمي رصين وارتباط قوي بالمجتمع وقضاياه.

وقد تم تصنيف جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز ضمن أفضل 6 جامعات في المملكة ذات الفئة الأولى (Q1)، وفي المرتبة 26 على مستوى 210 جامعة في  العالم العربي، والمرتبة رقم 56 على مستوى الشرق الأوسط من بين 426 جامعة، والمرتبة 716 عالميًّا من قبل تصنيف سيماغو للجامعات للعام 
2021 Scimago University Ranking وهو أحد أكثر التصنيفات الأكاديمية شهرة في جميع أنحاء العالم، إذ يصنف أكثر من 4126 جامعة في جميع أنحاء العالم كل عام، بناءً على أداء الجامعة في البحث العلمي ومخرجات الابتكار والتأثير المجتمعي.

يذكر أنّ هذا التميز لم يكن ممكنًا لولا الرؤية الثاقبة والالتزام المستمر لإدارة الجامعة في دعم البحث العلمي والابتكار، وتوفير البيئة المناسبة لأعضاء هيئة التدريس للتميز في النشر العلمي.