الدبابير الآسيوية القاتلة تغزو الولايات المتحدة مجدداً

الدبابير الآسيوية القاتلة تغزو الولايات المتحدة مجددا
الدبابير الآسيوية القاتلة تغزو الولايات المتحدة مجددا

بعد اختفائها لعدة سنوات،  ثارت الدبابير الآسيوية القاتلة القلق و الفزع في الولايات المتحدة الأمريكية اثر عودة انتشارها من جديد بصورة مخيفة 

وتعتبر الدبابير الآسيوية من أخطر الدبابير في العالم لأن لدغتها قوية للغاية و يمكن أن تتسبب في مضاعفات خطيرة للإنسان قد تصل به إلى الموت. وتقطن في منطقة جنوب وشرق آسيا، ويبلغ طولها 5 سنتيمترات.

وقال علماء في الولايات المتحدة ، أن تلك الدبابير يمكن أن تمزق رأس النحلة و تفصلها عن جسدها بفكها السفلي فقط، فهي قوية للغاية للدرجة التي يمكنها تمزيق نحلة في ثوان. 

ووفقا لرواية العلماء في أمريكا، فإن خطورة تلك الدبابير تكمن في أنها يمكن أن تنهي حياة الأشخاص بعد لدغهم عدة مرات بقوة، فلدغتها تدس السم في جسم الإنسان و تقتله. بحسب صحيفة “ ديلي ميل” .

وتمتلك هذه الحشرة العملاقة 3 عيون إضافية صغيرة بين عينيها الكبيرتين. إذ تعمل هذه العيون مجتمعة كأجهزة رؤية متخصصة يمكنها تمييز الضوء والظلام وتساعدها على الحركة بشكل فعال.

تجذب هذه الدبابير العملاقة انتباه السائحين إلى البلدان الآسيوية، وليس لحجمها العملاق وجناحيها الكبيرين -بطول يبلغ 6 سنتيمترات- فحسب، بل لأنها تفتك بضحاياها بطريقة بشعة وذلك بقطع رؤوسها. كما تسبب هذه الدبابير لدغات مؤلمة للغاية

وشهد العام 2019 أول حالة رصد للدبابير الآسيوية في الولايات المتحدة الأمريكية، و منذ ذلك الحين بدأ العلماء في تتبع الدبابير، و زاد الإحساس بالخوف بعد زيادة أعداد تلك الحشرة في عدد من الولايات الأمريكية في الآونة الأخيرة.

ورغم موقعها الآسيوي، فقد رُصِدَت هذه الدبابير في ديسمبر/كانون الأول عام 2019 لأول مرة في الولايات المتحدة. ولذا فإنها تعتبر من أنواع الحشرات الدخيلة التي قد تمثل ضررا على النظام البيئي في الولايات المتحدة.