اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

علامات تدل على أنكِ تتمحورين حول ذاتك

علامات تدل على أنكِ تتمحورين حول ذاتك
علامات تدل على أنكِ تتمحورين حول ذاتك
علامات تدل على أنكِ تتمحورين حول ذاتك
علامات تدل على أنكِ تتمحورين حول ذاتك
علامات تدل على أنكِ تتمحورين حول ذاتك
علامات تدل على أنكِ تتمحورين حول ذاتك
2 صور

في العلاقات الزوجية يرتبط كلا الطرفين ببعضهما البعض بفعل المحبة بينهما، هذه هي الركيزة الأساسية لاستمرار العلاقة ونمائها، ولكل طرف منهما قدر من الأهمية يحمله الطرف الآخر ويراعيه، لكن في اللحظة التي يتغلب فيها أحد الشركاء ويتحكم في العلاقة، يمكن أن تسوء الأمور. 
فإن التركيز على الذات في علاقة الزوجية، يمكن أن يضعف روابطك ويخلق اختلافات بينك وبين شريكك، هذا يدل على أنك لا تولين أهمية متساوية لشريكك؛ بدلاً من القيام بالأشياء المذكورة أعلاه، ابذلي قصارى جهدك للحفاظ على التوازن المناسب في علاقتك.
وفقاً لموقع (boldsky) قد تعتبرين نفسك شريكاً جيداً لا يوقفه أحدٌ أبداً عن أي شيء، ولكن قد تكون هناك أوقات قد تصبحين فيها أنانيةً في علاقتك.. قد لا تدركين هذا، ولكن بعض أفعالك وكلماتك يمكن أن تجعلك تبدين أنانيةً في العلاقة.

* علامات تدل أنك أنانيةً في علاقتك.. 

علامات تدل على أنك تتمحور حول ذاتك
تعطين أهمية لاحتياجاتك


- أنت تعطين أهمية كبرى لاحتياجاتك.. هذه واحدة من أكبر العلامات التي تدل على أنك متمركزة حول الذات في علاقتك، أنت بالكاد تهتمين بما يريده شريكك، في بعض الأحيان، قد تحاولين الاهتمام باحتياجات شريكك، ولكن بعد ذلك قد تشعرين بالانزعاج بسهولة. 
-أنت تتهمين شريكك بأنه أناني.. هل تجدين نفسك غالباً تتهمين شريكك بأنه أناني؟ على الرغم من أن شريكك يقوم بأشياء تجعلك سعيدةً وتشعرين بأنك مميزة؛ فأنت لا تقدرين جهوده أبداً، في الواقع، قد تتهمينه كثيراً بإفساد مزاجك.. يمكنك حتى أن تطلقي على شريكك أنه أناني أثناء أي جدال. 
- أنت مفرطة في انتقاد شريكك.. يمكنك انتقاد كل عادة لشريكك أو اعتباره جيداً من أجل لا شيء، بغض النظر عن مدى صعوبة محاولة شريكك تحسين الأمور، ستجدين دائماً عيباً أو عيبين في شريكك، على الرغم من أنك أنت المخطئة؛ فأنت لا تعترفين بأخطائك أبداً. 


* علامات حمراء تظهرها تصرفاتك

علامات تدل على أنك تتمحور حول ذاتك
أنتِ لا تستمعين لآراء شريكك


- أنت لا تستمعين أبداً إلى آراء شريكك في العلاقة.. كلا الشريكين لهما نفس القدر من الأهمية، وكذلك آراؤهما وأفكارهما، ولكن إذا لم تكوني مهتمةً أبداً بالاستماع إلى آراء وأفكار شريكك؛ فقد يكون هذا بمثابة علامة حمراء.
- غالباً ما تقاطعين شريكك.. في اللحظة التي يحاول فيها الإشارة إلى شيء ما أو التحدث عن مشاكله، يمكنك مقاطعته؛ بدلاً من الاستماع إلى ما يقوله، يمكنك أن تطلبي منه التزام الصمت أو تحويل الموضوع، حتى ولو كان يقول شيئاً مهماً أو يخبرك بالأسباب الكامنة وراء معاناته؛ فقد لا تنوين الاستماع إلى نفس الشيء، ولكن عندما يتعلق الأمر بمشاركة مشاكلك وآرائك؛ فستحرصين على أن يكون شريكك آذاناً مصغية لك.
- أنت تتهمين شريكك بكل شيء.. بغض النظر عن الخطأ الذي يقع عليك؛ فأنت لا تمنعين نفسك أبداً من اتهام شريكك، في اللحظة التي يشير فيها شريكك إلى أخطائك، تشعرين وكأنك تكسرين مقلاة على رأسه، هذا لأنك تعتبرين نفسك مثاليةً.. عندما يتعلق الأمر بشريكك؛ فغالباً ما تُحملين شريكك المسؤولية عن كل حادث مؤسف في حياتك.
- تتوقعين أن يتغير شريكك من أجلك.. إن توقع أن يتغير شريكك بنفسه، هو بحد ذاته علامة حمراء على أنك أنانية وأنانية في علاقتك.. في كل مرة تطلبين من شريكك تغيير عادته والعمل على نفسه؛ فهذا يدل على أنك لا تقبلين بشريكك؛ بدلاً من إحداث تغييرات إيجابية في نمط حياتك وعاداتك، غالباً ما تطلبين من شريكك التكيف وفقاً لك.