اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بالصور: تكريم منة شلبي وأحمد حاتم من المركز الكاثوليكي للسينما

الأب بطرس دانيال من المركز الكاثوليكي.. تصوير - محمد العربي
الأب بطرس دانيال من المركز الكاثوليكي.. تصوير - محمد العربي

تصوير – محمد العربي

من منطلق أهمية الأعمال الدرامية في الارتقاء بالذوق العام للمشاهدين، نظم المركز الكاثوليكي المصري للسينما ندوة خاصة لأبطال وصناع مسلسل "ليه لأ 2" الذي عرض مؤخرا على إحدى المنصات الإلكترونية، نظم المركز الكاثوليكي المصري للسينما، ندوة تكريم لأبطال الجزء الثاني من مسلسل «ليه لأ» للنجمة مِنّة شلبي والنجم أحمد حاتم، وذلك بقاعة النيل للآباء الفرنسيسكان. وقد حضر الندوة عدد من أبطال مسلسل «ليه لأ» الجزء الثاني في مقدمتهم النجمة منة شلبي والفنان أحمد حاتم، والفنان مراد مكرم، والفنانة سارة عبد الرحمن، ويارا جبران والطفلة مني أحمد زاهر، والطفل سليم مصطفى، فيما اعتذرت المؤلفة مريم نعوم عن حضور الندوة لمرضها كما اعتذرت المخرجة مريم أبو عوف لسفرها خارج مصر.

إحدى بطلات ليه لأ خلال ندوة تكريمها
إحدى بطلات ليه لأ خلال ندوة تكريمها

منى شلبي: مسلسل «ليه لأ 2» كان مهمة صعبة

وخلال تكريمها بالندوة، صرحت النجمة منة شلبي بأنّ تجربتها في مسلسل «ليه لأ 2» كانت مهمة وصعبة لتناول موضوع تبني الأطفال، مشيرة إلى أن العمل مع أطفال كان صعباً خلال المسلسل، لأنه ضم عددا كبيرا منهم.

لم أتدخل في سيناريو المسلسل

وتابعت منة: «لم أتدخل في سيناريو المسلسل، وكان يهمني عدم حدوث ملل للمشاهد ولا نقع في فخ المط». وأضافت، خلال ندوة تكريم أبطال المسلسل من جانب المركز الكاثوليكي للسينما: «كلنا عَمِلنا تحت مظلة فكرة واحدة مقتنعين بها، والمسلسل فكرته حلوة جداً ومليء بعوامل كثيرة شبه الناس، وكان وراءنا فريق إنتاج كبير في ظهرنا، حيث كان يساعدنا باستمرار».

أحمد حاتم: أكثر ما جذبي في المسلسل هو تناوله علاقة الأب بابنته

وفي معرض كلمته بالندوة التكريمية التي أدارها الأب بطرس في المركز الكاثوليكي، صَرّح الفنان أحمد حاتم بسبب مشاركته في مسلسل «ليه لأ 2» الذي حقق نجاحاً كبيراً منذ طرحه، عبر منصة «شاهد»، حيث قال: «تناول علاقة الأب بابنته أكثر ما جذبني للمسلسل، بالإضافة لما يحمله من رسائل إنسانية وخاصة قضية التبني وما يستتبعه من مسؤولية مجتمعية».

فيما قال الأب بطرس دانيال، رئيس اللجنة العليا لمهرجان المركز الكاثوليكي، إنّه تَمّ اختيار هذا المسلسل لما له من أبعاد إنسانية، حيث تناول بعض القضايا الاجتماعية المهمة الخاصة بالفتيات والمرأة، والمعاناة التي يَتَعَرّضن لها من قِبَل أزواجهنّ، كما تَعَرّض لقضية تَأخّر الحمل وصعوبات تربية الأبناء، وتَمَرّد الفتيات على الرضوخ لفكرة الزواج في سِنّ مُعَيّنة من أجل إنجاب الأطفال، كما تتطرق بواقعية لقضية التبني.

أحمد زاهر يحتفل بتكريم ابنته

في السياق ذاته، نَشَرَ الفَنّان أحمد زاهر عِدّة صور عبر حسابه الرسمي بموقع انستقرام، من حفل تكريم نجوم وصناع المسلسل، محتفلاً بتكريم ابنته «منى» من المركز الكاثوليكي للسينما، بعد نجاح دورها في مسلسل "ليه لأ 2". وكتب زاهر معلقاً على التكريم: «مبروك يا منمونتي يا قمر على أول جايزة في حياتك، وعلى دور سلمى في مسلسل ليه لأ، ربنا يكتبلك كل الخير والنجاح في حياتك يا روح قلب أبوكي». وتابع قائلاً: «شكراً المركز الكاثوليكي، شكراً لكل من شارك في مسلسل ليه لأ، وشكراً ملوكتي على اهتمامك ورعايتك لأختك».

يأتي تكريم المركز الكاثوليكي أيضاً في إطار حِرص اللجنة العُليا لمهرجان المركز الكاثوليكي برئاسة بطرس دانيال وعضوية مجدي سامي وميشيل ماهر في تسليط الضوء على الأعمال الدِرَامِيّة الهَادِفة عن طَرِيق إِقامة نَدوات خاصة مع أبطالها وصنّاعها، لمناقشتها مع جمهور المشاهدين المُهتمين بتلك الأعمال.

الفنان مراد مكرم خلال تطريمه من المركز الكاثوليكي للسينما...  تصوير محمد العربي
الفنان مراد مكرم خلال تطريمه من المركز الكاثوليكي للسينما...  تصوير محمد العربي

مسلسل ليه لأ 2، شارك في العديد من النجوم أبرزهم: منة شلبي، أحمد حاتم، مراد مكرم، مها أبو عوف، سارة عبد الرحمن، دنيا ماهر، فراس سعيد، الطفل سليم مصطفى، والطفلة منى أحمد زاهر، والمسلسل قصة مريم نعوم وسيناريو وحوار دينا نجم، ومن إخراج مريم أبو عوف.

إحدى بطلات مسلسل ليه لأ 2 خلال تكريمها الندوة.. تصوير محمد العربي
إحدى بطلات مسلسل ليه لأ خلال تكريمها الندوة.. تصوير محمد العربي