اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الزكاة والضريبة: التركات مستثناة من الضرائب في حالة واحدة فقط 

التركات مستثناه من الضرائب في حالة تم توزيع التركة بين الورثة
التركات مستثناه من الضرائب في حالة تم توزيع التركة بين الورثة

 

كشفت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك عن حالة واحدة فقط يتم فيها استثناء التركات من الضرائب وضريبة التصرفات العقارية.
وفي التفاصيل، فقد أكدت الهيئة على أن التركات مستثناه من الضرائب وضريبة التصرفات العقارية في حالة تم توزيع التركة بين الورثة.
وأضافت، أنه يتم تحصيل الضرائب على التركات في حال البيع فقط؛ منوهة بأنه يتعين على الوكيل الشرعي الدخول على خدمة ضريبة التصرف العقاري وتعبئة البيانات المطلوبة والإفصاح عن طبيعة التوريد العقاري.
وأوضحت الهيئة، أنه يجب على البائع تسجيل العقار المراد بيعه من خلال خدمة ضريبة التصرفات العقارية قبل إتمام عملية الإفراغ العقاري لدى وزارة العدل، ليتم إصدار فاتورة سداد بنسبة 5% من قيمة البيع على أن تدفع قبل الإفراغ.
وكانت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك قد أطلقت مؤخراً الدليل المفصل للفوترة الإلكترونية (فاتورة) ومراحل تطبيقها والمتطلبات الخاصة بها، وذلك تمهيداً لدخول المرحلة الأولى من التطبيق حيز التنفيذ في 4 ديسمبر المقبل من العام الجاري.
ويتضمن الدليل شرحاً مفصلاً لجميع التعريفات المتعلقة بالفوترة الإلكترونية، من توضيح الفئات الخاضعة للائحة الفوترة الإلكترونية، بالإضافة إلى أنواع الفواتير الإلكترونية وكذلك أنواع المعاملات.
ويحتوي الدليل على أمثلة توضيحية للفواتير الإلكترونية بنوعيها، وهي الفاتورة الإلكترونية المبسطة، والفاتورة الإلكترونية، مع توضيحات على الخصائص المتعلقة بالحلول التقنية والخصائص الأمنية والتشفير.
إليكم الفيديو:
https://twitter.com/i/status/1432267245804310530