اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الجوازات السعودية تكشف عن المدة المتاحة لاستلام الجواز قبل الإلغاء

الجوازات تكشف عن المدة المتاحة لاستلام الجواز قبل الإلغاء
الجوازات تكشف عن المدة المتاحة لاستلام الجواز قبل الإلغاء

 

كشفت المديرية العامة للجوازات عن المدة المتاحة لاستلام الجواز قبل عملية الإلغاء، لافتة، إلى أن التعليمات تشترط استلام جواز السفر خلال 90 يومًا من تاريخ إتمام الإجراء، لتجنب إلغاء جواز السفر.
وقالت الجوازات، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، يتم استلام الجواز بعد ثلاثة أيام عمل من عملية إتمام الإصدار، وحال التأخر عن الاستلام، فإن التعليمات تشترط استلام جواز السفر خلال 90 يومًا من تاريخ إتمام الإجراء لتجنب إلغاء جواز السفر.
ويأتي ذلك التوضيح من الجوازات رداً منها على سؤال أحد المتابعين، بشأن طلبه تجديد جواز سفر، والمدة المتاحة لاستلام الجواز قبل عملية الإلغاء.
وكانت المديرية العامة للجوازات قد حددت في وقت سابق مدة صلاحية جواز السفر اللازمة للسفر خارج المملكة سواء للدول العربية أو الأجنبية.
وأوضحت الجوازات، أن السفر خارج المملكة يتطلب أن لا تقل صلاحية الجواز عن ثلاثة أشهر للسفر ضمن الدول العربية، وستة أشهر لبقية الدول.
وفي ذات السياق، فقد أكدت منصة "أبشر" مؤخراًعبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، أنه يمكن تجديد جواز السفر من خلال الذهاب لتبويب "خدماتي" ثم اختيار "خدمات" ثم اختيار "الجوازات" ثم اختيار "تجديد جواز السفر".