اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

عبدالرحمن القرشي يحصد الميدالية البرونزية في أول مشاركة بارالمبية

عبدالرحمن القرشي يحصد الميدالية البرونزية في أول مشاركة بارالمبية
عبدالرحمن القرشي يحصد الميدالية البرونزية في أول مشاركة بارالمبية

أعرب نجم المنتخب السعودي لألعاب القوى، عبدالرحمن القرشي عن سعادته بحصد الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية “بارالمبياد طوكيو 2021”.

وكانا اللاعبان السعوديان القرشي وفهد الجنيدل نجحا في التأهل إلى نهائيات سباق 100 متر كراسي متحركة، وتألق عبدالرحمن بشكل لافت، ونجح في إنهاء السباق بالمركز الثالث لحصد الميدالية البرونزية.

وحرص عبدالرحمن القرشي على توجيه الشكر إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، كما بارك لوزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل على تحقيق هذه الميدالية البارالمبية.

 

 

وتابع عبدالرحمن القرشي خلال مقطع فيديو نشره حساب البارالمبية السعودية الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”: “هذه أول مشاركة لي، الحمد لله على الحصول على الميدالية البرونزية، وإن شاء الله في قادم المشاركات نحقق الذهب”.

وتُشارك السعودية في منافسات بارالمبية طوكيو 2020 بـ7 رياضيين، وهم؛ عبدالرحمن القرشي وفهد الجنيدل “كراسي متحركة”، النخلي “جري”، حسن دوشي “الوثب الطويل”، سارة الجمعة “دفع الجلة”، مريم المريسل “كرة طاولة” وأحمد شربتلي “فروسية”.

وشارك علي النخلي في سباق 100 متر ضمن تصفيات منافسات ألعاب القوى في بارالمبياد طوكيو 2020، وتمكن من احتلال المركز السابع، ليخطف بطاقة التأهل إلى النهائيات، قبل أن يختتم مشاركته في المركز السادس.