اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

رحلة كثيرة المحطّات السياحية في البندقية

سياحة في البندقية
رحلة كثيرة المحطّات السياحية في البندقية

تُعرف مدينة البندقية الواقعة شمالي إيطاليا زحمة راهنًا، إذ يتقاطر إليها نجوم الفن السابع وصانعوه للمشاركة في النسخة  الثامنة والسبعين من مهرجان البندقية السينمائي والمستمر حتّى 11 سبتمبر (أيلول) 2021. بالإضافة إلى فرصة لقاء النجوم عند زيارة هذه المدينة التي تجتازها القنوات المائية راهنًا، يحلو التوقف في الأماكن السياحية الآتية.

تابعوا المزيد: شهر العسل في مدينة فيرونا

 

معالم أثرية في البندقية

قصر دوجي
قصر دوجي في ساحة سان ماركو

قصر دوجي في ساحة البندقية

تبدو الإطلالة على قصر دوجي من بحيرة البندقية أخّاذة؛ وللقصر تاريخ مثير، فقد كان مقرّ إقامة الدوج (الزعيم) ومقر الحكومة وقصر العدل. كما شهد المكان على أوامر الإعدام وتسيير شؤون قادة البندقية... يقع القصر في ساحة سان ماركو المزدحمة، ويتمتّع بهندسة عمارة جذابة، ويضمّ أعمالًا فنّيةً مميّزةً. علمًا أن النصيحة السياحية تدعو إلى القيام بجولة بصحبة مرشد، للتعرّف إلى الأماكن السرّية في القصر.

صرح سان ماركو الديني

 خلال ساعة أو ساعتين من الوقت، لا يفوّت معظم زائري البندقية الجولة في هذا العنوان، بغية تأمّل أنماط العمارة المختلفة في البناء المتألّق، والناضح فخامة، مع الإشارة إلى أن ثمّة متحف ملحق بالصرح جدير بالزيارة. لتجاوز الحشود، تدعو النصيحة إلى الوصول إلى الصرح حال افتتاح أبوابه أي عند التاسعة والنصف صباحًا، مع ارتداء زي مناسب.


جسر ريالتو

هناك أربعة جسور رئيسة تعبر القناة، لكن "ريالتو" هو الأكثر شهرة بينها. المعمار الحجري الرائع يربط بين أحياء سان ماركو وسان بولو، ويحمل توقيع أنطونيو دا بونتي، ويعدّ بمثابة "أعجوبة" هندسية. يحلو التقاط الصور من الجسر أو معاينته خلال الرحلة المائيّة.


تياترو "لا فينيس"

تياترو "لا فينيس"
التصميم الداخلي لدار الأوبرا الشهيرة في البندقية

يعدّ Teatro La Fenice واحدًا من دور الأوبرا الأكثر شهرةً في إيطاليا، وقد كاد أن ينهار جرّاء ثلاثة حرائق كبيرة طالته منذ افتتاحه في عام 1792. وعلى الرغم من تجديده، إلا أنه لا يزال يتمتع بطابع قديم جذّاب في تصاميمه الداخلية الذهبية المعقدة، وكراسيه المخمل الحمر الفخمة. بالإضافة إلى تأمل المعمار والتصميم الداخلي، وذلك خلال جولات يومية تنظّم لهذا الغرض، مع دليل صوتي بالمجان غنيّ بالمعلومات، يحلو حضور عرض أوبرا إيطالي كلاسيكي أو باليه أو حفل موسيقي في المكان...    

 
برج الجرس

شُيّد برج الجرس في أوائل القرن العشرين، وذلك في نسخة طبق الأصل من البناء الأصلي العائد إلى القرن السادس عشر، حيث قدم عالم الفلك غاليلو عرض التلسكوب. الوقوف في المكان يسمح برؤية بانوراميّة لمدينة البندقية.

تابعوا المزيد: حصّة الذوّاقة وافرة عند السياحة في إيطاليا


نشاطات سياحية في البندقية

القناة الكبرى في البندقية
من الأمور الجذّابة في البندقة استئجار جندول يسير على طول القناة


الجولة في القناة الكبرى

تعدّ القناة الكبرى (جراند كانال) التي يبلغ طولها ميلين الشارع الرئيس في المدينة، وفي هذا الإطار يحلو استئجار جندول يسير على طول القناة، ولو أن الأمر مكلف. لنشاط أقل تكلفة، يمكن ركوب الـ"فابوريتو" رقم 1 أسفل القناة الكبرى، الذ يتوقف في محطّات عدة على طول الطريق. علمًا أن الجولة خلال المساء أكثر هدوءًا، وتسمح بالتعرّف إلى فينيسيا، مدينة الحبّ.

احتساء القهوة في ساحة سان ماركو

ساحة سان ماركو
لقطة للساحة عند الشروق

سواء تعلّق الأمر باحتساء فنجان من القهوة أو بتناول غداء إيطالي لذيذ أو بشراء تذكار، فإن المرور بساحة سان ماركو (بيازا سان ماركو)، قلب مدينة البندقية، لا يفوّت! تحضن الساحة معالم أثريّة، مثل: صرح سان ماركو وبرج الجرس وقصر دوجي وعمارات جذّابة، وغالبًا ما تكون نقطة انطلاق الجولات السياحية في البندقية، ومزدحمة.  

تابعوا المزيد: الاماكن السياحية في فينيسيا