مدينة الجبيل الصناعية تستضيف جولة واعد لريادة الأعمال 2021

مدينة الجبيل الصناعية تستضيف جولة واعد لريادة الأعمال2021
مدينة الجبيل الصناعية تستضيف جولة واعد لريادة الأعمال2021
مدينة الجبيل
مدينة الجبيل
مدينة الجبيل الصناعية تستضيف جولة واعد لريادة الأعمال2021
مدينة الجبيل
2 صور

 تستضيف مدينة الجبيل الصناعية يوم الاثنين القادم 6 سبتمبر 2021م أُولى جولات واعد لريادة الأعمال بقاعة المؤتمرات بالفناتير وذلك بتنظيم من مركز أرامكو لريادة الأعمال "واعد" والهيئة الملكية بالجبيل.


وتهدف جولة واعد إلى البحث عن أبرز رواد الأعمال والشركات الناشئة في المملكة العربية السعودية، حيث سيقوم مركز (واعد) بزيارة ست مدن سعودية هي الجبيل الصناعية، وينبع، وجدة، والرياض، والمدينة المنورة، بالإضافة إلى مكة المكرمة. هذا ويستعرض مركز(واعد)  أفكاراً ابتكارية ومتطورة تتنافس على برامج دعم متميزة مثل المشاركة في رأس المال الجريء بقيمة تصل إلى 19 مليون ريال، وبرنامج لقروض تصل إلى ٥ ملايين ريال وبرنامج (الاحتضان).


علماً أن مركز( واعد) سيتعاون مع شركائه الاستراتيجيين كالهيئة الملكية للجبيل وينبع، وجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية (كاوست)، والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت)، و(نماء) المنورة، و(وادي مكة) ، لاختيار جيل جديد من رواد الأعمال ذو الأفكار المتميزة والتي من شأنها فتح آفاق اقتصادية جديدة وخلق فرص عمل لجميع السعوديين.


كما ستقدم الهيئة الملكية في الجبيل وينبع حوافز تشجيعية للفائزين من خلال توفير حاضنات أعمال وأراضي صناعية لفترة تصل إلى 24 شهرًا بدون إيجار يحسب بعدها الإيجار بأسعار رمزية، كما ستوفر الهيئة عددا من المرافق الجاهزة تخصص لفترة 12 شهرًا بدون إيجار يحسب بعدها الإيجار بأسعار تصاعدية.