اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

محلل اقتصادي: التوطين يشمل جميع المهن في المملكة ولا يوجد استثناءات

التوطين يشمل جميع المهن في المملكة ولا يوجد استثناءات
التوطين يشمل جميع المهن في المملكة ولا يوجد استثناءات

 

كشف المحلل الاقتصادي محمد آل طفيل، أن المملكة العربية السعودية تسعى لتطوير كفاءة أبناء وبنات الوطن من خلال استثمار خيرات هذا البلد.
وأكد آل طفيل، في مداخلة على قناة "الإخبارية"، أن التوطين يشمل جميع المهن والتخصصات، مستبعداً وجود أي تخصص أو أي مهنة مستثناة من التوطين.
وأضاف المحلل الاقتصادي، أن المملكة تسعى ليكون المواطن عضوًا فعالًا في دعم الاقتصاد الوطني بالعمل عن بعد، واستثمار كل القطاعات في هذا الجانب، مع عمل كبير مع دخول شركات عالمية لسوق العمل السعودي.
وكان وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، قد أكد مؤخراً أن الوزارة لديها شراكة مميزة مع اتحاد الغرف السعودية في فيما يخص القرارات المرتبطة بسوق العمل.
وقال الراجحي، إننا ندرك أهمية تسريع الأعمال ورفع جودة الخدمات المقدمة، ولدينا توجه جاد نحو التحول الرقمي، حيث يتم حالياً عبر المنصات الإلكترونية تنفيذ أكثر من 21 ألف عملية باليوم الواحد مقابل 700 عملية سابقاً كحد أقصى من خلال مكاتب العمل.
يذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية كانت قد أطلقت في وقت سابق العديد من البرامج والمشاريع لتمكين الشباب ضمن برامج ومشاريع مبادرات التحول الوطني، بهدف زيادة مشاركة الشباب اجتماعياً وفي سوق العمل. 
وتسعى الوزارة لتذليل كافة العقبات وتسخير كافة الامكانيات لخدمة هذه الفئة الهامة من المجتمع، عبر خلق منظور اجتماعي ايجابي عنهم من خلال برامج التأهيل المهني والأنشطة المختلفة التي تقدم لهم، ويأتي ذلك ضمن مستهدفات الوزارة لتحقيق رؤية المملكة 2030.