غطاء لفتحة المكيف من الألياف الزجاجية
غطاء لفتحة المكيف من الألياف الزجاجية

قد تفسد فتحة التهوية الخاصّة بالمكيف المركزي هيئة الجدار أو السقف، وبالتالي لوحة الديكور الداخلي، وذلك لمظهرها غير المرغوب فيه. لكن، ثمّة مجموعة من المنتجات المتوافرة في المتاجر المحلية أو الإلكترونية تحمل الحل، وتزيّن هذه الزاوية في المنزل، من دون التأثير سلبًا في ديكورات الغرفة، وفق مجلة The family handyman الأميركية المتخصّصة في تطوير المنازل.

تابعوا المزيد: الجدران العاكسة.. فكرة عمليّة وجذّابة في الديكور


خيارات في الديكور لغطاء فتحة المكيف

الصفائح المعدنية المنقوشة
صفائح معدنية منقوشة قابلة للتفصيل


1. الصفائح المعدنية المنقوشة

إذا كنت تتمتعين بمهارة فنية، يُمكنك طلب تصميم صفائح معدنية منقوشة بنقوش مرغوبة، بهدف غطاء فتحة المكيف، أو شراء بعض الصفائح المعدنية الجاهزة والمنقوشة، فارتداء القفازات الجلدية واستخدام قصاصات القصدير لقطع أي حواف حادة ولفها، ثمّ طلاء الأغطية إن رغبتِ بذلك.


2. غطاء لفتحة المكيف من الألياف الزجاجية   

يوفّر هذا الخيار المعدّ من الألياف الزجاجية المصنوعة من الأكريليك غطاءً فاخرًا وحديثًا لفتحة المكيف، كما يسهل تثبيتها باستخدام مادة السيليكون ذاتية اللصق.


3. تصميم مستوحى من الـ"آرت ديكو"

تصميم مستوحى من طراز الآرت ديكو
غطاء أنيق لفتحة المكيف


لمسات الـ"آرت ديكو" مرغوبة في الديكور الداخلي؛ وهي تتحقّق من خلال غطاء فتحة المكيف الأنيق. وفي هذا الإطار، تتوافر أغطية ذات أحجام وتشكيلات متنوعة، وسهلة التركيب، فلا تتطلب سوى إسقاطها في الفتحة الخاصة بكل مكيف، من دون الحاجة إلى أدوات!


4. تصميم من الرخام

تصميم من الرخام
غطاء فخم لفتحة المكيف من الرخام


هناك بعض الشركات التي تعمل على تصميم أغطية التهوية، مثل: "Metro Marble Restoration" الأميركية، وغيرها، وذلك من الرخام أو البورسلين والسيراميك...  يُمكنك البحث عبر الشبكة العنكبوتية أو في إطار مدينتك عن هذه الأغطية التي تعكس الفخامة في الديكور.

تابعوا المزيد: ديكورات أسقف صالون ناعمة وفخمة

 
5. تصميم من العصر الفكتوري

غطاء للمكيف
غطاء للمكيف من العصر الفكتوري

إذا كان ديكور منزلك يميل الى الطراز الفكتوري، يُمكنك الحصول على غطاء لفتحة المكيف من الأسلوب عينه. وفي هذا الإطار، تتوافر أغطية للمكيّف مصنوعة من الألمنيوم المصبوب والمقاوم للصدأ، وبالتالي هي لا تتطلب الصيانة، مع لمسة سوداء فاخرة على الأطراف.

6. مهارات الفنّانين

غطاء لفتحة المكيف
تصميم جّاب لغطاء فتحة المكيّف

هذا الحل ليس مناسبًا لمن يبحثون عن التوفير المالي، إلا أنّه جذّاب للراغبين في دمج تصميم فريد لغطاء فتحة التهوية بالجدار، علمًا أن الغطاء قد يتخذ هيئة فراشة مثلًا...

تابعوا المزيد: أحدث تصاميم خزائن الملابس الفخمة في غرف النوم