اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كرة القدم النسائية وأبرز ما وصلت إليه

تعرف على كرة القدم النسائية وأبرز ما وصلت إليه
تعرف على كرة القدم النسائية أبرز ما وصلت إليه

 

إيمانا بدور المرأة وتمكينها في جميع أنشطة المجتمع، وتماشياً مع رؤية 2030 مكنت المملكة الفتاة من ممارسة الرياضة في شتى المجالات وأتاحت لها مجال رياضة كرة القدم النسائية .
وعن رياضة كرة القدم وتطورها بالمملكة تحدثنا مع كابتن الهجوم في نادي مراس تقية غازي رشوان:

تطور الكرة النسائية

فريق كرة القدم
فريق نادي مراس لكرة القدم

كرة القدم النسائية تطورت بشكل جداً ملحوظ، بدايتها كانت جداً صعبة فلم تكن شائعة ومعروفة كالوقت الحالي ولم يكن هناك أي دعم سواءً مادي أو معنوي، وبُذلت جهود مضنية لإنشاء برامج لكرة القدم للسيدات في الجامعات، وبعد ذلك تم إنشاء بعض الفرق النسائية. وتم السماح للفتاة بلعب الكرة وتعين سيدات بمناصب قيادة داخل أروقة وزارة الرياضة واتحاد الرياضات.

 

تقية كابتن هداف
كابتن الهجوم في نادي مراس تقية غازي رشوان

دعم كرة القدم النسائية

في عام 2019 شكَّلْت الحكومة أول فريق كرة قدم يشارك في كأس العالم للأهداف العالمية، كما انطلق في 4 أكتوبر 2019 دوري جدة النسائي لكرة القدم. وعن أبرز إنجازات السيدات اللاعبات بكرة القدم تقول كابتن تقية، نحن متجهين لرؤية ٢٠٣٠، بالطبع كرة القدم النسائية لها مستقبل كبير وواعد.
ولمسنا تقدير دولتنا للمرأة وما تقوم به من دور فعال في الرياضة، فقد أعلن رئيس الإتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل ، عن إطلاق المملكة  دوري نسائي لكرة القدم خلال الأشهر القليلة المقبلة، فضلًا عن تشكيل أول منتخب وطني للسيدات فهذا أكبر إنجاز رياضي لكرة القدم النسائية.

 

المنتخب النسائي السعودي

وحول دور المنتخب السعودي النسائي تقول، يُحضر بطريقة احترافية تحت إدارة نسائية بحتة لديها الخبرة الكافية من أجل تحضيره كي يخرج منتخب يواكب منتخبات العالم الكروية النسائية العالمية.

 

الفرق بين كرة القدم النسائية والرجالية

ومن جهة أخرى توضح الفرق بين كرة القدم النسائية وكرة القدم الرجالية في البداية كان هناك نقص كبير جداً في الملاعب المهيئة للنساء وأيضاً في وجود مدربات مرخصات لتدريب كرة القدم.
 أيضاً الكرة النسائية لم تدعمها أي جهة في البداية.. وعدم اعتماد الفرق النسائية كنوادي معتمدة.. هذا كان بالماضي عكس الان، لكن لا يوجد فرص للإحتراف.  بينما كرة القدم الرجالية توجد لديهم جميع الفرص منذ نعومة اظافرهم! 
لكن الآن في الوقت الحالي نقدم كل الشكر الى الاتحاد السعودي لتقديمه الآن فرص عده واتاحة دورات للراغبات  في تدريب كرة القدم.وهذا مايتيح تخريج كوادر نسائية في مجال كرة القدم سواء مدربات أو لاعبات على مستوى عال.