اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

6 أسباب للبشرة الدهنية

6 أسباب للبشرة الدهنية
6 أسباب للبشرة الدهنية
أسباب للبشرة الدهنية
أسباب البشرة الدهنية
6 أسباب للبشرة الدهنية
أسباب للبشرة الدهنية
2 صور

ما الذي يسبب البشرة الدهنية؟ الحقيقة هي أن كل امرأة لديها زيت في بشرتها. يوجد تحت كل مسام غدة دهنية تنتج زيوتاً طبيعية تسمى الزهم. هذا يساعد في الحفاظ على بشرتك رطبة وصحية. ومع ذلك، يمكن أن تنتج الغدد الدهنية الكثير من الزيت. هذا يزيد من مشاكل البشرة الدهنية.
أنت تعلمين أن لديك بشرة دهنية إذا كانت بشرتك تبدو لامعة باستمرار، كما تزداد احتمالية ظهور البثور لأن الزهم يختلط بخلايا الجلد الميتة ويعلق في مسامك.
تشمل أسباب البشرة الدهنية عوامل وراثية وبيئية ونمط الحياة. بينما لا يمكنك بالضرورة التخلص من البشرة الدهنية، يمكنك اتخاذ خطوات لجعل بشرتك أقل دهنية. المفتاح هو تحديد واحد أو أكثر من هذه الأسباب الست الأساسية.

تابعي المزيد: كيفية استخدام فيتامين A للوجه

6 أسباب للبشرة الدهنية

أسباب للبشرة الدهنية
أسباب البشرة الدهنية


علم الوراثة
تميل البشرة الدهنية إلى افراز الزيت. إذا كانت بشرة أحد والديك دهنية، فمن المحتمل أن تكون معرضة لفرط نشاط الغدد الدهنية أيضاً.
العمر
في حين أنه ليس بالضرورة أن تتخلصي من البشرة الدهنية، فإن بشرتك ستنتج بالفعل دهوناً أقل مع تقدمك في العمر. يفقد الجلد المتقدم في السن البروتين، مثل الكولاجين، وتتباطأ الغدد الدهنية.
هذا هو السبب في أن العديد من النساء اللواتي يعانين من شيخوخة الجلد يعانين أيضاً من جفاف الجلد. هذا هو الوقت الذي تكون فيه الخطوط الدقيقة والتجاعيد أكثر وضوحاً بسبب نقص الكولاجين والدهون. تتمثل إحدى فوائد البشرة الدهنية في أنك قد لا تظهر علامات الشيخوخة بالسرعة التي تظهر بها نظرائك الأكثر جفافاً.
قد تكون بشرتك دهنية الآن، لكنك ستحتاجين إلى تقييم بشرتك كلما تقدمت في العمر. حتى النساء في الثلاثينيات من العمر قد لا يكون لديهن نفس تركيبة البشرة كما كانوا في سن المراهقة والعشرينيات.يمكن أن يساعد خبير التجميل في تقييم نوع بشرتك كل بضع سنوات لمعرفة ما إذا كنت بحاجة إلى إجراء أي تغييرات على روتين العناية بالبشرة.
المكان والوقت من العام
في حين أن العوامل الوراثية والعمر هما السببان الأساسيان للبشرة الدهنية، فإن المكان الذي تعيشين فيه والوقت من العام يمكن أن يحدث فرقًا أيضاً.
يميل الناس إلى الحصول على بشرة أكثر دهنية في المناخات الحارة والرطبة. من المرجح أن يكون لديك المزيد من الزيت على بشرتك خلال الصيف أكثر مما لو كان في الخريف أو الشتاء.
يمكنك تعديل روتينك اليومي خلال أيام الحرارة المرتفعة والرطوبة مثلاُ احتفظي بالمناشف الورقية في متناول اليد لتجفيف الزيت الزائد طوال اليوم. يمكن أن يساعد كريم الأساس أو المرطب غير اللامع أيضًا على امتصاص الزيت الزائد.
توسيع المسام
في بعض الأحيان يمكن أن تتمدد مسامك بسبب التقدم في السن وتقلبات الوزن وظهور البثور السابقة. تميل المسام الكبيرة إلى إنتاج المزيد من الزيت.
استخدام منتجات العناية بالبشرة الخاطئة
يمكن الحصول على البشرة الدهنية باستخدام منتجات العناية بالبشرة الخاطئة لنوع بشرتك. بعض الناس يخطئون في استخدام البشرة المختلطة للبشرة الدهنية، وقد يستخدمون كريمات ثقيلة جداً، على سبيل المثال. إذا كانت بشرتك أكثر جفافاً خلال أشهر الشتاء، فقد تحتاجين إلى تغيير خطة العناية بالبشرة لفصلي الربيع والصيف باستخدام مرطبات خفيفة الوزن ومنظفات أساسها الهلام.
يمكن أن يؤدي استخدام منتجات العناية بالبشرة الصحيحة إلى إحداث فرق كبير في كمية الزيت المتبقية على وجهك
تخطي المرطب الخاص بك
إنها خرافة أن المرطب يسبب دهنية البشرة. في الواقع، إذا كنت تستخدمين علاجات حب الشباب مثل حمض الساليسيليك أو البنزويل بيروكسايد ، فأنت بالتأكيد بحاجة إلى مرطب جيد لمنع بشرتك من الجفاف. بدون مرطب، يجف أي نوع من أنواع البشرة. لذا فبدلاً من تخطي المرطب ، يكمن السر في إيجاد النوع المناسب من المرطب. تعمل المرطبات المائية الخفيفة الوزن بشكل جيد على البشرة الدهنية. اجعلي هذه هي خطوتك الأخيرة دائمًا بعد التنظيف والتنغيم.

تابعي المزيد:فوائد الكيوي للبشرة الدهنية