اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

التجارة السعودية تصدر قراراً جديداً بشأن المعلنين للمنشآت التجارية تعرفوا عليه

جاء القرار الجديد بعد منع الوزارة دخول المنشآت التجارية لغير المحصنين مؤخرا
التجارة تصدر قراراً جديداً بشأن المعلنين للمنشآت التجارية
تم منع المعلنين من بعض الممارسات الإعلانية لحماية المجتمع من كوفيد 19
السماح للمنشآت التجارية بالاستعانة بالمعلنين للتغطيات والمسابقات مع الالتزام بالطاقة الاستيعابية
جاء القرار الجديد بعد منع الوزارة دخول المنشآت التجارية لغير المحصنين مؤخرا
تم منع المعلنين من بعض الممارسات الإعلانية لحماية المجتمع من كوفيد 19
2 صور

أصدرت وزارة التجارة قراراً جديداً بشأن المعلنين للمنشأت التجارية، وذلك بعد اشتراط دخول "المحصنين" فقط لهذه المنشآت مؤخراً.

وفي التفاصيل، فقد أعلن المتحدث الرسمي باسـم وزارة التجارة عبدالرحمن الحسين، أن الوزارة سمحت للمنشآت التجارية بالاستعانة بالمعلنين للتغطيات الميدانية والمسابقات المكانية مع التزام المنشأة بالطاقة الاستيعابية.

وقال الحسين، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، مع دخول "المحصنين" فقط للمنشآت التجارية، وتشديد الرقابة لتطبيق كافة الاحترازات.. وزارة التجارة تسمح للمنشآت التجارية بالاستعانة بالمعلنين للتغطيات الميدانية والمسابقات المكانية مع التزام المنشأة بالطاقة الاستيعابية.

وأضاف متحدث وزارة التجارة، أن هذا القرار الجديد خاضع للمراجعة وتطبيق العقوبات النظامية بحق المخالفين.

وكانت وزارة التجارة قد أعلنت في وقت سابق منع دخول غير "المحصنين" من فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، إلى المحال التجارية ومنافذ البيع.

وجددت الوزارة التأكيد على ضرورة استمرار منع إقامة حفلات الافتتاح والتغطيات والمسابقات في المحال والمنشآت التجارية، مشيرة، إلى أن أي تغطية للمنشآت التجارية من المعلنين والمشاهير تستدعي الحضور تعتبر مخالفة تستوجب فرض العقوبات.

كما أصدرت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في وقت سابق أيضاً عقوبات تقدر بأكثر من 3 ملايين ريال بحق عدد من مشاهير التواصل الاجتماعي ومجموعة تجارية، بعد مخالفتهم الإجراءات الاحترازية ونظام الإعلام المرئي والمسموع ولائحته التنفيذية وإقامة حفل تدشين لمنتج تجميلي.