اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الغذاء والدواء تحذّر المستهلكين من منتج خاص بالعيون لهذا السبب

المنتج غير مدرج في نظام إدراج منتجات التجميل
هيئة الغذاء والدواء
 تسبب مادة الرصاص الحساسية والتسمم والالتهاب
انفوغراف الغذاء والدواء
 المنتج يحتوي على نسبة عالية من الرصاص تجاوزت الحد المسموح به
الغذاء والدواء تحذّر المستهلكين من منتج عناية بالعيون لهذا السبب
المنتج غير مدرج في نظام إدراج منتجات التجميل
 تسبب مادة الرصاص الحساسية والتسمم والالتهاب
 المنتج يحتوي على نسبة عالية من الرصاص تجاوزت الحد المسموح به
3 صور

تحتوى بعض منتجات التجميل على مادة "الرصاص" المسرطنة، والكثير من المواد الكيميائية الضارة على البشرة والصحة بشكل عام، كما تسبب مادة "الرصاص" الحساسية والتسمم والالتهاب، وغيرها الكثير من الأضرار الأخرى.

وفي هذا الصدد، فقد حذّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من منتج كحل عيون، لاحتوائه على نسبة عالية من الرصاص، تجاوزت الحد المسموح به كشوائب، إضافة لعدم إدراج المنتج في نظام إدراج منتجات التجميل.

وأوضحت الهيئة، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، في انفوغراف، أنها حللت عينات من منتجات كحل العيون المتداولة بالأسواق المحلية للتأكد من سلامتها، وأظهرت نتائج التحليل احتواءه على نسبة عالية من الرصاص تجاوزت الحد المسموح به كشوائب في لائحة متطلبات السلامة بمستحضرات التجميل والعناية الشخصية رقم SFDA.CO/GSO 1943:201، مشيرةً، إلى أن المنتج يحمل اسم "الوطني كحل الحرمين الأثمد المدينة المنورة – أسود".

وأكدت الغذاء والدواء، على أن التعرض لمستويات عالية من الرصاص قد يسبب الإصابة بفقر الدم، وارتفاع الضغط، والإصابة بأمراض الكلى، وأمراض الأعصاب وتشمل الصرع والغيبوبة.

ونصحت الهيئة المستهلكين بعدم استخدام المنتج المعلن عنه، والتخلص من العينات الموجودة لديهم منه، مشددة على أهمية شراء المنتجات من مصادر موثوقة يمكن من خلالها تتبع مصدر المنتج.

وبينت هيئة الغذاء والدواء، أنها تعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصة لمتابعة سحب المنتج من الأسواق واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين.