اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كيف يستعمل البرايمر للوجه والعيون والرموش والشفاه ؟

كيف يستعمل البرايمر للوجه والعيون والرموش والشفاه ؟
كيف يستعمل البرايمر للوجه والعيون والرموش والشفاه ؟

إذا كنت تعانين من سيلان كريم الأساس أو المرطب الملون أو خافي العيوب وهو يظهر بشكل غير ناعم أو غير مكتمل أو غير متساوٍ؟ فقد يكون البرايمر هو الشيء الذي يغير لعبة مكياجك. لا يقتصر الأمر على جعل تطبيق مكياج وجهك أسهل، بل يضمن برايمر الوجه أن المكياج لن يتزحزح طوال النهار.

عندما يتعلق الأمر بكيفية تطبيق البرايمر، وكيفية اختيار النوع الأفضل بالنسبة لك،فالإجابة هنا :

برايمر المكياج
كل ما يجب أن تعرفيه عن البرايمر


ما هو البرايمر وماذا يفعل؟
يشكل طبقة أساس ويحافظ على مكياجك في مكانه، ويمنعه من الحركة، كما يمكنه إبقائه غير لامع أو مضيئاً بحسب التركيبة وبشرتك.
فهو لا يمنحك قاعدة متساوية فحسب، بل يساعد في تثبيت كل شيء آخر بداخله. يعتبر البرايمر بمثابة طبقة من الحماية لتعطي العناية ببشرتك. هي درعاً بين العناية ببشرتك ومكياجك بحيث يساعد البرايمر أيضاً في تقليل ظهور المسام .
يطيل كريم ظلال العيون التمهيدي عمر أي كريم للعيون ويسمح أيضاً لمكياج العيون أن يستمر لفترة أطول، مفيد بشكل خاص إذا كنت تميلين إلى أن يكون لديك جفون دهنية، حيث يمكن أن يساعد برايمر العين في تخفيف الزيت والحفاظ على ظلال العيون.
يساعد برايمر الشفاه على بقاء أحمر الشفاه لفترة أطول، على الرغم من أن بعضها مصمم للمساعدة في الحفاظ على الترطيب أيضاً.
يمكن أن يساعد برايمر الرموش في إطالة وفصل الرموش لإنشاء نقطة انطلاق مثالية للماسكرا. يمكن أن يساعد برايمر الرموش الجيد على تجعيد رموشك.
 

كيف أختار برايمر الوجه المناسب لي؟
قد تكونين قلقة من أن البرايمر يصلح لنوع معين من البشرة، لكن هذا ليس هو الحال في الواقع. ابتكرت العلامات التجارية حلولاً لكل مشكلة جلدية قد تواجهينها. إذا كانتِ بشرتك دهنية أو جافة...، فهناك كريم تمهيدي مناسب لك.
إذا كانت بشرتك جافة، فابحثي عن برايمر مرطب للوجه يحتوي على مكونات مثل حمض الهيالورونيك أو الجلسرين. تحافظ هذه المكونات على ترطيب البشرة الجافة لمنع التقشر أو التشقق أو البقع طوال اليوم.
إذا كانت بشرتك دهنية، فابحثي عن كلمات مثل خالية من الزيت وغير لامعة على العبوة. تصنع البرايمر للبشرة الدهنية عموماً من مواد لامتصاص الزيوت الزائدة من الجلد.
إذا كانت بشرتك حمراء أو لديك فرط تصبغ، فابحثي عن برايمر مصحح للون. تساعد في التخلص من أي مشاكل في لون البشرة، سواء كنت تعانين من الاحمرار أو البهتان أو فرط التصبغ.
إذا كنت ترغبين في الحصول على لمسة نهائية مشرقة ، فاختاري برايمر مضيء. ستحصلين على جميع فوائد البرايمر العادي.
إذا كانت بشرتك منتفخة، فأنت تريدين برايمر منعم يساعد على توحيد نسيج البشرة. 
 

كيف تقومين بتطبيق برايمر الوجه؟
هذه خطوة واحدة من روتين المكياج الخاص بك حيث يمكنك التدريب العملي: استخدمي أصابعك لمزجها، مما سيؤدي إلى تسخين المنتج والسماح بامتصاصه في بشرتك بشكل أسرع. قبل استخدام أي مكياج للوجه، تأكدي من جفاف البرايمر .
 

هل هناك عيوب للبرايمر؟
ليس صحيحاً، أن العيب الوحيد قد يكون أن البرايمر يضيف المزيد من الوقت إلى روتينك - لكن النتائج النهائية تستحق الدقيقتين الإضافيتين.
تابعي المزيد: أفضل كريمات أساس للبشرة الدهنية