اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ديكورات غرف جلوس فخمة لمنزل العروس

غرف جلوس فخمة لمنزل العروس
ديكورات غرف جلوس فخمة لمنزل العروس

تشتمل ديكورات منزل العروس على الألوان الفاتحة، كالأبيض والسكّري والرمادي واللؤلؤي، مع أهمّية تنسيق الألوان المذكورة مع أخرى متوافرة في المكان، لا سيّما الخشب. وفي هذا الإطار، يطلع "سيدتي. نت" من مهندسة الديكور ريهام فرّان، على  النصائح الخاصّة بتزيين غرفة الجلوس في منزل العروس.

 

ديكورات غرف الجلوس 

ديكورات غرف جلوس فخمة لمنزل العروس
الألوان الفاتحة تصف ديكورات شقّة العروس


ورق الجدران الأبيض المصنوع من خيوط الحرير (أو أي عنصر آخر لمّاع) مرغوب في غرفة الجلوس، بالإضافة إلى إطارات الجدران المشغولة بالجبس بورد، الإطارات التي تتخذ هيئة مستطيلات، وتحمل اللوحات التشكيليّة الكبيرة (أو صور العروس)، وتسلّط عليها الإضاءة.  

​ تزيين الجدران بالجبس بورد
الجبس بورد في تزيين الجدران

تابعوا المزيد: أفكار لديكور خريفي في غرفة النوم


• يُقابل الجدار المكسو بورق الجدران والمحمّل بديكور الجبس بورد، جدار آخر يحمل شاشة التلفاز المدمجة بديكور بسيط عبارة عن رفوف وصناديق (بوكسات) ذات خلفيّات من المرايا، وفي داخلها "السبوتات". وفي هذا الإطار، توظّف الألوان الخشبية الداكنة، مع الألوان المذكورة آنفًا.  
تُطلى جدران الغرفة الأخرى (أو تكسى بورق جدران خال من الزخرفات)، على أن تحمل إكسسوارات نافرة، ومنها: القطع الحديد التي تتخذ هيئة عروق الأشجار أو الأقواس المحملة باللؤلؤ أو الخيوط المُزيّنة بكرات من الكريستال، أو المرايا أو اللوحات. 
كلّما كان عنصر الإنارة قويًّا، برزت جمالية التفاصيل في الديكور، لذا يفضّل تثبيت إنارة مخفية داخل السقف وإضافة "السبوتات"، والثريّا الكريستال اللمّاعة.

تابعوا المزيد: الفينيل بديلًا للخشب في أرضيات غرف النوم


تُغطّى الأرضيّة ببلاط فاتح لمّاع، وذلك لتعكس الأضواء في المساحة. علمًا أنّه يمكن أن تحمل الأرضية تصميمًا معيّنًا أو تغطّى بالسجاد المشغول بالفرو أو ريش النعام، بعيدًا من جلد النمر. 

ديكورات غرف جلوس فخمة لمنزل العروس
من الجذّاب اختيار الألوان الخشبية الداكنة في ديكورات منزل العروس


تختار الأرائك باللون البيج أو السكّري، وتجمّل بزوجين من الوسائد بلون الفضّة اللمّاع (أو الذهب اللمّاع أو حتّى تحمل حبّات برّاقة أو اللؤلؤ أو علامة عالمية بارزة...). أمّا الوسائد الأخرى فهي من الحرير، ومطرّزة.
يحلو اعتماد مدفأة في غرفة الجلوس.

• تُزيّن الغرفة بالشموع البيض.
• تُختار طاولة لوسط المساحة، مكسوة بالمرايا، لتعكس الإضاءة.

تابعوا المزيد: أفكار في الديكور لتزيين ممرات المنزل المهملة