العدل السعودية تتيح الخدمات القضائية الإلكترونية لحاملي هوية زائر

يمكن الاستفادة من الخدمات عبر بوابة ناجز
وزارة العدل
للاستفادة من الخدمات يجب أن تكون الهوية سارية المفعول
إتاحة الخدمات القضائية الإلكترونية لحاملي هوية زائر
يمكن الاستفادة من الخدمات عبر بوابة ناجز
للاستفادة من الخدمات يجب أن تكون الهوية سارية المفعول
2 صور

أعلنت وزارة العدل، إتاحة الخدمات القضائية الإلكترونية، لحاملي هوية زائر، لتمكينهم من الاستفادة من جميع خدمات القضاء المتاحة من خلال بوابة "ناجز"، وذلك تنفيذاً لتوجيه وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، في هذا الشأن.

انفوغراف وزارة العدل
انفوغراف وزارة العدل

وبينت الوزارة، أن هذا التوجيه يأتي بعد التعاون مع مركز المعلومات الوطني، وفي إطار جهودها لتوفير خدماتها لجميع المستفيدين بسهولة ويسر، وتمكين الجميع من حق الوصول للقضاء بشكل إلكتروني بالكامل دون الحاجة لمراجعة المقرات العدلية.

وأوضحت العدل، أنه للاستفادة من الخدمة، يجب أن تكون الهوية سارية المفعول، لافتةً، إلى بعض تلك الخدمات المقدمة مثل، "تقديم صحيفة دعوى إلكترونية، واستعراض القضايا والجلسات والأحكام الخاصة بهم، وتقديم الطلبات على القضية"، والعديد من الخدمات الأخرى.

جدير بالذكر أن "ناجز" هي منصة الخدمات العدلية الإلكترونية، التي يتم من خلالها تقديم خدمات وزارة العدل الإلكترونية كافة، من خلال بوابة موحدة سعيا لزيادة رضا مستفيدي وزارة العدل من مواطنين ومقيمين وقطاعات أعمال وتسهيلاً للمستخدمين للوصول والتعامل مع الخدمات العدلية الإلكترونية بشكل ميسر وسريع، وتتضن بوابة "ناجز" أكثر من 120 خدمة عدلية، يمكن للمستفيدين إجراؤها وفق خطوات يسيرة؛ مما يختصر الجهد والوقت على المستفيدين.