اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

محمد دياب يتولى إخراج «حارس القمر» لـ«مارفل».. بطل يستمد قوته من آلهة الفراعنة القدماء

المخرج محمد دياب - الصورة من حسابه على فيسبوك
المخرج محمد دياب - الصورة من حسابه على فيسبوك
المخرج  محمد دياب - الصورة من حسابه على انستغرام
المخرج محمد دياب - الصورة من حسابه على انستغرام
محمد دياب - الصورة من حسابه على الفيسبوك
محمد دياب - الصورة من حسابه على الفيسبوك
محمد دياب - الصورة من حسابه على الفيسبوك
محمد دياب - الصورة من حسابه على الفيسبوك
المخرج محمد دياب - الصورة من حسابه على فيسبوك
المخرج  محمد دياب - الصورة من حسابه على انستغرام
محمد دياب - الصورة من حسابه على الفيسبوك
محمد دياب - الصورة من حسابه على الفيسبوك
4 صور
أعلن المخرج محمد دياب، بعد أيام من تكريمه في مهرجان فينيسيا عن فيلم "أميرة"، أنه يتولى التجهيز حالياً لإخراج مسلسل لشركة مارفل العالمية لأحد أبطالها الخارقين والذي يستمد قوته من أحد الآلهة المصرية الفرعونية القديمة.
وكشف دياب تَفاصيل قِيامه بإخراج مسلسل لشركة «مارفل»، العالمية خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض والإعلامي خيري رمضان ببرنامج «حديث القاهرة» على شاشة «القاهرة والناس»، موضحاً أنّه يقوم بعمل المشروع بالاشتراك مع شقيقه وشقيقته (خالد وشيرين دياب)، وزوجته (سارة جوهر)، ومعز مسعود، والمنتج محمد حفظي، ومنى عبد الوهاب، حيث المسلسل يحمل اسم Moon Knight أو «حارس القمر».





المخرج #محمد_دياب عن مشروعه العالمي الجديد .. "الفنانين المصريين محترفين ولا يقلون عن أي عالمي"!

المخرج #محمد_دياب عن مشروعه العالمي الجديد .. "الفنانين المصريين محترفين ولا يقلون عن أي عالمي"! #حديث_القاهرة يوميا الساعة التاسعة مساء على #القاهرة_والناس #الجمهورية_الجديدة




Posted by القاهرة والناس on Saturday, September 18, 2021



مسلسل Moon Knight أو «حارس القمر» مبني على إصدار من الكُتب المصورة «الكوميكس» ومستمر على مدى 40 سنة، حيث يَستَمِدّ بَطل القِصة قُوَته من إله مصري فرعوني، كما تَتَضَمّن القِصّة جوانب من ثقافتنا، ومن المُقَرّر أن يَتِمّ تصوير عِدّة أيام في مصر.
محمد دياب - الصورة من حسابه على الفيس بوك
محمد دياب - الصورة من حسابه على الفيسبوك




وقال المخرج محمد دياب إنّه تَقَدّم مع زوجته سارة جوهر بتَصَوّر من 200 صفحة لشركة مارفل، يتضمن جميع جوانب المشروع بدقة، وخاض تصفيات مع العديد من المتقدمين وصل فيها إلى مرحلة 10 متقدمين ثم 3 متقدمين، وأخيراً فاز بإخراج المشروع، وتمّ اللقاء بينهم وبين رئيس شركة مارفل العالمية.
وأضاف دياب أنّه يستعين في هذا المشروع بعدد من المصريين، منهم المونتير أحمد حافظ ضمن ثلاثة أشخاص رئيسيين في جانب المونتاج، كما سيستعين في الموسيقى بالموسيقار هشام نزيه، وتصل ميزانية العمل إلى 160 مليون دولار.
وعن المدة التي استغرقها في تصوير العمل، قال محمد دياب: «أعمل على المشروع منذ 13 شهراً.. قضينا 10 أشهر في المجر، والتصوير الفعلي بدأ من 6 شهور، وسيتبقى نحو شهر تقريباً. من المفروض سيتبقى لدينا أكثر من يوم تصوير في مصر.. ولكن لا أعرف تحديداً عدد الأيام المتبقي لنهاية التصوير».
جدير بالذكر أن إدارة الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي أعلنت اختيارها لفيلم "أميرة" للمخرج محمد دياب للمنافسة في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ليكون العرض الأول للفيلم عربياً، بعد أيام من عرضه العالمي الأول بمهرجان فينيسيا السينمائي.
ويضم فريق عمل فيلم أميرة عدداً كبيراً من النجوم العرب، في مقدمتهم صبا مبارك وعلي سليمان، والممثلة الشابة تارا عبود التي يقدمها الفيلم لأول مرة سينمائياً في دور أميرة، وقيس ناشف ووليد زعيتر. وهو من مونتاج أحمد حافظ الذي سبق له التعاون مع دياب في فيلم اشتباك، ومن تأليف الثلاثي محمد وخالد وشيرين دياب.
الفيلم من إنتاج فيلم كلينك (محمد حفظي)، وAgora Audiovisuals (منى عبد الوهاب)، وأكاميديا (معز مسعود)، بالاشتراك مع الطاهر ميديا برودكشن (يوسف الطاهر)، وThe Imaginarium Films (رولا ناصر) ويشارك المخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد وأميرة دياب وسارة جوهر كمنتجين للفيلم، وتتولى شركة MAD Solutions بالاشتراك مع Lagoonie Film Production توزيع الفيلم في العالم العربي، وتتولى MAD مهام التسويق للفيلم.
محمد دياب سيناريست ومخرج حاصل على عدة جوائز، تسلط أعماله الضوء على مشكلات المجتمع المصري، بدايته كمؤلف جاءت مع فيلم الجزيرة (2007) والذي حَقّق إيرادات قياسية في شباك التذاكر المصري، ليكتب بعدها عدة سيناريوهات مهمة منها فيلما "بدل فاقد" و"ألف مبروك"، بداياته كمخرج جاءت في 2010 بفيلم "678 "والذي اعتبرته مجلة نيويورك تايمز مُبشراً لثورة يناير، وفي 2016 قدم ثاني أفلامه اشتباك الذي نافس في مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته التاسعة والستين، وأشاد به صحف ونجوم عالميون مثل توم هانكس.


لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «انستغرام سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر «سيدتي فن»