اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إنستجرام تضيف أداة بحث جديدة في الخريطة

إنستجرام تضيف أداة بحث جديدة في الخريطة
إنستجرام تضيف أداة بحث جديدة في الخريطة
ميزة جديدة لانستجرام
إنستجرام
إنستجرام تضيف أداة بحث جديدة في الخريطة
ميزة جديدة لانستجرام
2 صور

طرح تطبيق إنستجرام المملوك لشركة فيسبوك اختبارًا مباشرًا لميزة جديدة تسمى البحث في الخريطة Map Search في أستراليا و نيوزيلندا.

تمكن ميزة Map search المستخدمين من اكتشاف الأنشطة التجارية والمواقع ذات الأهمية و أهم المعلومات حول كل نشاط تجاري و المشاركات العامة لكل موسوعة وذلك عبر الخريطة من قبل التطبيق.

تستخدم أكثر من 200 مليون شركة إنستاجرام كل شهر، كما يقوم بمتابعة النشاط التجاري أكثر من 90٪ من مستخدمي منصة إنستجرام لذلك حرصت الشركة على تبسيط هذا الاتصال بشكل يتماشى مع كل من عادات الاستخدام وزيادة الطلب على الأعمال.

يمكن للمستخدمين الذين لديهم حق الوصول للموقع بالنقر على علامة التبويب واختيار أيقونة الخريطة من أعلى وذلك من أجل البحث على المطاعم و المقاهى والمتاجر واماكن الترفية بشكل أساسي.

تتوسع طرق عرض المعلومات حسب الاختيار والنقر على المطعم أو المقهى أو المتجر مما يظهر العنوان والسعر بالإضافة إلى الاتصال من خلال ملف تعريف IG الخاص بهم،كما يظهر عرض المنشورات العامة لهذا الموقع سابقا.

يوفر ذلك خيار العلامات التجارية عن طريق معلومات الأسعار الخاصة بهم فى الشاشة التى تتيح ثمن الوجبات وسعر التذكرة و أماكن الترفية بشكل تدريجى.

وفرت هذه الميزة الكثير من الاتصال المباشر بين إنستجرام والشركات، وقد سعت المنصة كثيرا لتحقيق هذا الاتصال عبر الأدوات مثل المتاجر وخيارات الترويج الجديدة.

تشابهت ميزة إنستجرام الجديدة وهى أداة الخرائط المتقدمة مع ميزة سناب شات، التى عرضت فى شهر يوليو الماضي، حيث قامت بإلقاء الضوء على الأماكن التى زارها المستخدم سابقا عبر شاشة عرض الخرائط.

عادت قصص الموقع للظهور بحيث يمكن لمستخدمي سناب شات مشاركتها مع صورة مستديرة بدلا من مربع وحلقة ملونة، وعندما تقوم بالنقر فوقها يمكنك البحث عن القصص العامة من خلال مواقع محدده كما يمكنك سحب الخريطة حولها للتحقق من قصص الموقع من جميع أنحاء العالم.

قامت المنصة فى شهر أكتوبر الماضي بإزالت قصص الموقع كجزء من التغييرات المؤقتة للمنصة وذلك قبل الانتخابات في الولايات المتحدة من أجل الحد من انتشار المعلومات المضللة.

عادت ميزة سناب شات من جديد بعد 10 أشهر من الغياب، وهى إمكانية عرض القصص مرة أخرى وذلك بحرص المستخدمين على طلبها.