اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تحديثات منتظرة في تطبيق زووم ستغيّر شكل العمل عن بعد

تحديثات منتظرة في تطبيق زووم
تحديثات منتظرة في تطبيق زووم ستغيّر شكل العمل عن بعد

سوف يصل تطبيق زووم Zoom قريبًا إلى منصة فيسبوك للواقع الافتراضي، كما سيقدّم خدمات الترجمة المباشرة التلقائية.. يمثّل ما تقدّم جزءًا من إعلان "الشركة" عن تحديثات سيعرفها التطبيق الشهير قدّمت خلال قمّة Zoomtopia 2021 التي انعقدت أخيرًا، ما يشير بوضوح إلى تغيرات جذريّة ستفرضها ابتكارات تكنولوجيا الاجتماعات على شكل العمل عن بعد والاجتماعات المتعلقة به، الابتكارات التي تحثّ على التفاعل أكثر.   

تابعوا المزيد: طريقة التسجيل واستخدام تطبيق زووم

تحديثات في تطبيق "زووم"

تحديثات في تطبيق زووم
تطبيق زووم سيصل منصّة فيسبوك للواقع الافتراضي


نقل موقع hypebeast.com المتخصّص في التقنية الإعلانات الأبرز، التي كشف عنها تطبيق زووم الشهير أخيرًا، وعلى رأسها وصوله إلى منصّة فيسبوك للواقع الافتراضي (المنصة التي تتيح للمستخدم الدردشة مع أصدقائه ضمن بيئةٍ افتراضيّةٍ ثلاثيّة الأبعاد)، وذلك في مطلع العام المقبل، إذ سيكون التطبيق متاحًا من خلال Horizon Workroom  (تطبيق من فيسبوك يسمح للمستخدمين دخول الواقع الافتراضي عن طريق نظارة أوكيولوس)، وسيوفّر غرف اجتماعات افتراضية للأشخاص لاستضافة الاجتماعات فيها.

تابعوا المزيد: رسميًا.. فيسبوك تطلق غرف البث الصوتي في الولايات المتحدة


أضف إلى ذلك، سيقدّم التطبيق Zoom Whiteboard أي الخدمة التي ستسمح للمستخدم عمل رسومات وتدوين الملاحظات وكتابة التعليقات على أي من اللوحات المشتركة الخاصة به، وذلك خارج مكالمات الفيديو، الأمر الذي يمنح مرونة أكبر أثناء دوران المكالمات الجماعية، لتعرض السبورة البيضاء على المكتب الافتراضي أو الحائط ليراها الجميع في الغرفة ويستخدمونها، حتى من قبل أولئك الذين يدخلون التطبيق عن طريق جهاز كمبيوتر بدلًا من سماعات رأس الواقع الافتراضي.

 خدمة الترجمة المباشرة التلقائية من التحديثات أيضًا، وهي عبارة عن ترجمات في الوقت الفعلي لما يصل إلى 12 لغة، وذلك بحلول نهاية العام المقبل، على الرغم من أن Zoom لم يكشف بالضبط عن اللغات التي سيتم تضمينها للبدء بها.
    

تابعوا المزيد: طرق لإبقاء الموظفين متحمسين أثناء العمل عن بُعد