اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فايزر تؤكد أن لقاحها آمن للأطفال من سن 5 حتى 11 عاماً

شركة فايزر تنتج لقاح كورونا
شركة فايزر تنتج لقاح كورونا

أعلنت كل من شركة فايزر وشركة بيونتيك أن لقاح كوفيد-19 الخاص بهما يؤدي إلى استجابة مناعية قوية لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عاماً، وتخطط الشركتان لطلب إذن لاستخدام اللقاح على الأطفال في تلك الفئة العمرية في الولايات المتحدة وأوروبا وأماكن أخرى في أقرب وقت ممكن.

وعن ذلك يمكن أن يتخذ كبار مسؤولي الصحة في الولايات المتحدة قراراً بشأن استخدام اللقاح على الأطفال في غضون ثلاثة أسابيع من تقديم فايزر للطلب.

لقاح كورونا للأطفال:

ذكرت الشركتان أن اللقاح ولّد استجابة مناعية لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عاماً في المرحلة الثانية/الثالثة من التجارب السريرية التي تطابقت مع ما تم ملاحظته سابقاً لدى الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و25 عاماً.

وقالت الشركتان إن معايير الأمان كانت مشابهة بشكل عام للفئة العمرية الأكبر سناً.

وأعلن ألبرت بورلا الرئيس التنفيذي لشركة فايزر في بيان صحفي أمس الاثنين: "منذ يوليو، ارتفعت حالات الإصابة بكوفيد-19 لدى الأطفال بنحو 240% في الولايات المتحدة، مما يؤكد حاجة الصحة العامة للتطعيم".

وأضاف: "توفر نتائج التجارب هذه أساساً قوياً لطلب الحصول على ترخيص لقاحنا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11عاماً، ونخطط لتقديمها إلى إدارة الغذاء والدواء والجهات التنظيمية الأخرى على وجه السرعة".