اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

طرق مجربة في إزالة بقع الكُحل من السجاد

التخلص من بقع الكحل عن السجاد
التخلص من بقع الكحل عن السجاد

تتسبّب مستحضرات التجميل بتلطيخ المفروشات والسجاد، وهذا ما يفعله الكُحل؛ تقضي إزالة بقع الكُحل عن السجاد باتباع إحدى الوصفات الآتية، مع الإشارة إلى أن الأولى مؤلّفة من الأمونيا والماء الدافئ، بالإضافة إلى استخدام منشفة بيضاء أثناء العمل.

تابعوا المزيد: تنظيف بقع الشاي من السجاد

طرق تنظيف بقع الكحل

تنظيف السجاد
تنظيف السجاد بمنشفة وسائل الجلي 
 

تعد الوصفة من أكثر الوصفات الفعّالة، والتي تمكّن من إزالة الكُحل من السجادة، وتتطلّب إضافة ملعقة كبيرة من الأمونيا إلى نصف كوب من الماء الدافئ. ثمّ، تغمس منشفة بيضاء في الخليط، لتوضع المنشفة بعد ذلك على البقعة حت تتشبع بالخليط، فتختفي بصورة نهائيّة.

وينصح أيضًا بإتباع وصفة ثانية قد يكون لها دورًا فعّالًا ومساهمًا في القضاء على بقع الكحل "العنيدة"، وذلك من خلال خلط الماء الدافئ وقطرة من سائل الجلي، الذي يمكن أن يلعب نفس وظيفة الأمونيا في القضاء على بقع الكُحل من السجاد والمفروشات.

تابعوا المزيد: طريقة إزالة المناكير من السجاد

وثمّة طريقة ثالثة يمكن اتباعها لإزالة بقع الكُحل من السجاد، بسهولة، عن طريق استعمال كريم الحلاقة والماء الدافئ ومنشفة نظيفة بيضاء. وفي هذا الإطار، يوضع القليل من كريم الحلاقة على المنشفة النظيفة، مع تدليك بقعة الكُحل. تبلّل المنشفة بالماء الدافئ جيّدًا بعد ذلك، بغية مسح المنطقة الملطخة، مع ضرورة تكرار هذه التجربة من مرة إلى ثلاث منها، حتى تختفي بقعة الكُحل نهائيًّا، والوصول إلى النتيجة المطلوبة.

 

تجدر الإشارة إلى أن اتباع وصفة واحدة من الوصفات سالفة الذكر يساعد في القضاء على بقع الكُحل الملطّخة للسجاد، بعيدًا من تطبيق أكثر من طريقة، الأمر الذي يتسبّب بإلحاق الضرر بالسجاد.

تابعوا المزيد: طريقة تنظيف الموكيت وتعطيره