اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حيل مفاجئة لتكوني أكثر سعادة

الشعور بالسعادة
حيل مفاجئة لتكوني أكثر سعادة
الشعور بالسعادة
حيل مفاجئة لتكوني أكثر سعادة
شعور بالسعادة
حيل مفاجئة لتكوني أكثر سعادة
أطعمة تجلب السعادة
حيل مفاجئة لتكوني أكثر سعادة
البحث عن للسعادة
حيل مفاجئة لتكوني أكثر سعادة
الشعور بالسعادة
الشعور بالسعادة
شعور بالسعادة
أطعمة تجلب السعادة
البحث عن للسعادة
5 صور

 

هل سئمتِ انتظار أن تجد السعادة طريقها إليك؟ توقفي عن الانتظار وابدأي في الحصول على السعادة.. tهل تعرفين كيف تكوني سعيدةً؟ أم أنك تنتظرين أن تجدكِ السعادة؟

بخلاف ما تصوره القصص الخيالية؛ فإن السعادة لا تظهر بالسحر؛ بل هي شيء تستطيعين زرعه وحصد ثماره لاحقاً. إذاً، ماذا تنتظرين؟ ابدئي باكتشاف كيف تصبحين سعيدةً. وبحسب موقع (Thehealthy)، قد تفاجئك ببساطة بعض العادات التي تضفي البهجة والسعادة عليك، ورغم بساطتها لكنك غير متقاربة من حياتك ، فعليك دمجها وممارستها .

* عادات السعادة ومدى سهولة دمجها في حياتك

حيل مفاجئة لتكون أكثر سعادة
إحدى الحيل المفاجئة للسعادة

تبرعي بالمال


وجدت دراسة أجرتها كلية هارفارد للأعمال، أن التبرع بالمال له نفس التأثير على مدى شعورك بالثراء مثل كسب دخل إضافي؛ فالتبرع يجعل الناس يشعرون بالسعادة.

مجالات تضفي المتعة

إن إنفاق الأموال على بعض المجالات التي تضفي المتعة (مثل تذاكر الحفلات الموسيقية، أو الرحلات) يزيد من السعادة أكثر من شراء البضائع المادية؛ حيث وجدت دراسة كورنيل أن الأشخاص الذين يتوقعون التوجه الي مجالات ممتعةقادمة، مثل: دروس التزلج، يصلون لمستويات أعلى من السعادة، عن أولئك الذين يخططون لشراء، على سبيل المثال، أداة تقنية جديدة.

امدحي شخصاً ما، مرةً في اليوم

حاولي كتابة بريد إلكتروني واحد، أو تغريدة، أو نص مدح.. الناس الذين بدأوا في القيام بذلك، على الفور شعروا بالسعادة، من قبل قال مؤلف السعادة شون أكور لأوبرا.. بعد 21 يوماً من القيام بذلك، أبلغوا عن شعورهم بمستويات أعمق من الدعم الاجتماعي، وهو عنصر حاسم في طول العمر.. يُعد التعبير عن الامتنان خدعة أخرى للشعور بالسعادة، وله فوائد صحية هائلة أيضاً.

خططي للأفضل

يمكن لأسبوع في فندق فخم أن يُشعر بأنه عادي في اليوم الرابع أو الخامس؛ وفقاً لخايمي كورتز، أستاذ مساعد في علم النفس في جامعة جيمس ماديسون: إذا قمتِ بحفظ شيء مميز في نهاية الرحلة؛ فإنه "يمنحك ميزة الترقب"، كأن تكتبي: "إن معرفة أن أمسيتك الأخيرة من إجازتك ستقضى في فندق فاخر يمنحك شيئاً تتطلعين إليه، حتى مع اقتراب رحلتك من نهايتها وتقترب عودتك إلى الحياة اليومية بشكل محبط".. يميل الناس إلى تقييم تجارب مثل الإجازات من خلال نقاطهم العاطفية، وكذلك نهاياتهم؛ لذا، حتى لو كانت معظم العطلة متواضعة، يمكن أن تساعدك الخاتمة الرائعة على تذكر الرحلة بأكملها في ضوء أكثر إيجابية.

خذي استراحة من طعامك المفضل

وجدت دراسة في مجلة Personality Science أن قضاء بضعة أسابيع بدون طعام محبوب - سواء أكان آيس كريم الشوكولاتة أو الباتيبان المحبب لديك - يمكن أن يساعدك على الاستمتاع به أكثر.

* تذكري لحظات السعادة بهذه الطرق

حيل مفاجئة لتكون أكثر سعادة
ممارسة بعض الألعاب على الدراجة لاكتشاف السعادة

اعتزي باللحظات العادية

قد تجلب لك التجارب الشائعة والجميلة، مثل المشي الجميل إلى المنزل من المكتب، أو العناق غير المبرر من طفلك، مزيداً من السعادة في المستقبل أكثر مما تعتقدين؛ وفقاً لبحث حديث في مجلة Psychological Science، قال عالم النفس تينغ زانغ من كلية هارفارد للأعمال: "تسلط الدراسات الضوء على أهمية عدم أخذ الحاضر كأمر مسلم به، وتوثيق اللحظات العادية في الحياة اليومية لمنح أنفسنا في المستقبل متعة إعادة اكتشافها".

التقطي فرشاة الرسم

قد تؤدي الاستفادة من جانبك الفني إلى تعزيز قدرتك على درء التوتر.. وفقاً لبحث جديد نشرته Prevention، أظهر البالغون المتقاعدون حديثاً الذين كانوا يرسمون مرة واحدة في الأسبوع لمدة 10 أسابيع، مزيداً من المرونة العقلية.

ارفعي صوت الموسيقى

يمكن للموسيقى ذات الجهير القوي أن تجعلك تشعرين بمزيد من القوة والتحفيز؛ وفقاً لأحدث أبحاث جامعة نورث وسترن، أن الأشخاص الذين استمعوا إلى الأغاني ذات الجهير الثقيل، على سبيل المثال، كانوا أكثر عرضة بمرتين للمشاركة في المناظرة؛ مقارنةً بأولئك الذين لم يفعلوا ذلك