اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ملكية الجبيل تنهي استعداداتها لاحتفالات اليوم الوطني السعودي 91

مدينة الجبيل الصناعية
مدينة الجبيل الصناعية

أطلقت الهيئة الملكية بالجبيل حزمة من الفعاليات والبرامج المتنوعة احتفاء باليوم الوطني السعودي 91، على مدار أربعة أيام وذلك ابتدأ من يوم أمس الأربعاء، حيث ضمت الفعاليات الفلكلور السعودي، وفقرة العزف الموسيقى والمعزوفات الوطنية،واستعراضات خفة اليد المتجول،وأركان تفاعلية وتشويقية، بالإضافة إلى فعالية أخرى بعنوان "حائط الملوك)، حيث تستمر لمدة ثلاثة أيام بمجمع غاليريا.

كما سيشهد شاطئ الفناتير الجنوبي من جهة أخرى استعراضات القوارب الشراعية، والزوارق البحرية، والطيران العامودي بالإضافة إلى معرض للقوات البحرية.

فيما تنظم الجمعية السعودية للفنون التشكيلية بالجبيل "جسفت "معرضًا فنيًا تشكيليًا بعنوان"السعودية دارنا"، ويضم المعرض لوحات تشكيلية، ومنحوتات ومجسمات فنية بالصالة المتعددة الاغراض بالفناتير. وتتواصل الفعاليات بمسابقة هي لنا دار، و91 حدثًا تاريخيًا حول المملكة عبر منصة "تويتر". وأيضًا اللقاء الحواري بعنوان الصناعة والذكاء الاصطناعي عبر منصة "زووم".

هذا وقد استهدفت الهيئة الملكية بالجبيل من خلال هذا التنوع جميع شرائح المجتمع من المواطنين وكل المقيمين من جاليات الدول الشقيقة، وتسعى من خلال هذه الاحتفالات إلى تنمية الحس الوطني والولاء للوطن الغالي ومليكه خادم الحرمين الشريفين.