اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مكوّنان فعالان في نزع الترسبات عن "دش" الاستحمام

نزع الترسبات عن "دش" الاستحمام
مكوّنان في نزع الترسبات عن "دش" الاستحمام

يحتاج الحمّام في المنزل إلى التنظيف والتعقيم بشكل دائم، لتشتمل الأعمال المنزليّة في الحيّز المذكور على تنظيف دشّ الاستحمام، الذي يعرف تراكم التكلسات الجيرية على ثقوبه الصغيرة، الأمر الذي يتسبّب بانسداده، مع مرور الوقت. في الآتي، بعض النصائح الخاصّة بتنظيف الحمّام، لا سيما دشّ الاستحمام، باستخدام الخل الأبيض، بعيدًا من المواد الكيميائية الضارة.

تابعوا المزيد: استعمالات الخل الأبيض في تنظيف المنزل

الخل الأبيض

خطوات تنظيف دش الاستحمام
خطوات تنظيف رأس "دش" الاستحمام

 

خطوات تنظيف رأس "دش" الاستحمام، وإزالة الترسبات منه، باستخدام الخل الأبيض:

• يفكّ رأس دش الاستحمام، فيوضع فى حوض (أو دلو)، مع إضافة 100 ميلليليتر من الخل الأبيض إليه، بصورة يغمر السائل القطعة، وذلك لمدة 24 ساعة.

• بعد انقضاء الوقت المذكور، يغسل رأس الدش جيّدًا بالماء، فيجفّف قبل إعادته لمكانه.

تابعوا المزيد: خطوات سريعة وسهلة لتنظيف رفوف المطبخ

صودا الخبز

صودا الخبز في أعمال تنظيف الحمّام
صودا الخبز في أعمال تنظيف رأس الدش في الحمّام

 

صودا الخبز مادة فعّالة، بدورها، في نزع التكلسات الجيرية عن ثقوب رأس دش الاستحمام، وفي هذا الإطار، تضاف ملعقتان (أو 3 ملاعق) كبيرتان من مسحوق صودا الخبز إلى دلو مليء بالماء الدافئ. ثمّ، يغمر رأس "دش" الاستحمام (بعد فكه) بالكامل، ويترك منقوعًا في الخليط لمدة 24 ساعة. يغسل رأس الـ"دش" جيدًا بماء الصنبور بعد ذلك، فيجفّف، قبل إعادة تركيبه.

بالمقابل، إذا كان رأس دش الاستحمام مثبتًا على الحائط.، فيمكن استخدام كيس من البلاستيك، لتفريغ المحلول فيه (أو الخل عند استخدام الطريقة السابقة)، مع تركه لمدة 24 ساعة، قبل غسله بالماء، وتجفيفه.

تابعوا المزيد: أسرار لاختصار الوقت أثناء التنظيف